صالح يدعو الى حماية حقوق المحامين والعمل على تعزيز مكانتهم في المجتمع

دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، الى حماية حقوق المحامين والعمل على تعزيز مكانتهم في المجتمع، وذلك خلال استقباله وفدا من نقابة المحامين.

وقال مكتب صالح في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الاخير "استقبل في قصر السلام ببغداد، ظهر اليوم، وفدا من نقابة المحامين العراقيين برئاسة نقيب المحامين أحلام اللامي، وفي مستهل اللقاء قدمت اللامي تهانيها إلى الرئيس برهم صالح  بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية، معربة عن امنياتها بالتوفيق والسداد للرئيس في أداء مهامه".

وأكد صالح، بحسب البيان، على "أهمية دور المحامين العراقيين في اعلاء كلمة الحق وارساء قيم العدالة"، مشيدا "بجهود النقابة في المساهمة بتشريع القوانين التي تحمي حقوق المواطن".

وأضاف البيان: "كما استمع رئيس الجمهورية إلى طروحات أعضاء مجلس النقابة والمشاكل التي تعيق عمل مؤسستهم والحفاظ على مهنة المحاماة"، مشددا على "لزوم حماية حقوق المحامين والعمل على تعزيز مكانتهم في المجتمع".

وأعرب رئيس الجمهورية، استعداده "للعمل على دعم الحقوق المشروعة لهذه الشريحة".

من جانبها أعربت اللامي، وفق البيان، عن "امتنانها للرئيس برهم صالح على دعمه عمل النقابة والاهتمام بشريحة المحامين"، مؤكدة على "استمرار عمل النقابة في دعم مؤسسات الدولة وترسيخ قيم العدالة".

Facebook Comments

Comments are closed.