الحكيم لكوبيتش : حصار واشنطن على طهران سابقة خطيرة

اكد زعيم تيار الحكمة الوطني، عمارالحكيم، لممثل الأمين العام للأُمم المتحدة يان كوبيتش، الاحد، اهمية الاسراع باكمال الكابينة الوزارية ودعم الحكومة، مبينا استغرابه من تفرد واشنطن بقراراتها ضدَ طهران.

وقال الحكيم في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، انه "خلالَ استقبالنا ممثل الأمين العام للأُمم المتحدة، يان كوبيتش، بحثنا تطوراتِ الشأن السياسيّ العراقيّ والمستجداتِ الإقليمية والدولية، حيثُ شددنا على ضرورةِ إنهاء معاناة الشعب العراقيّ من خلال تقديم الخدمات وتوفير الحياة الحرة الكريمة لأبنائهِ والقضاء على الفسادِ".

واضاف انه "تم تأكيدنا على دعمِ الحكومة العراقية، وشددنا على ضرورةِ الإسراع بإكمالِ الكابينة الوزارية"، لافتا الى ان في الشأنِ الدوليّ عبرنا عن "استغرابنا من تفرد واشنطن بقراراتها ضدَ طهران حيثٌ يمثلُ ذلك سابقةً خطيرة و لها تبعاتها المؤسفة على المجتمعِ الإنسانيّ و الدوليّ:.

واشار الى اننا عبَّرنا عن تضامننا مع الشعبِ الإيراني الشقيق و هو يتعرضُ إلى هذا الحصار الجائر"، داعيا إلى "دورٍ أكبر للمنظمةِ الدوليةِ في العراقِ ودعمه داخليا وفي أروقةِ الأمم المتحدة".

من جهتهِ أشادَ كوبيتش، وفقا للبيان، بـ"موقفِ تيار الحكمة بتفويضهِ رئيس مجلس الوزراء باختيار الوزراء ودعمه المتواصل له"، مشيدا "بالمسيرةِ المليونيةِ لزيارةِ الأربعين و مداليلها الإنسانية الكبيرة".

Facebook Comments

Comments are closed.