ترجيحات بالتصويت على اربع وزراء بجلسة الغد

رجحت نائبة في البرلمان العراقي، ان يصوت مجلس النواب بجلسة الغد على اربع وزراء فقط من اصل ثمانية، فيما كشف صحيفة لندنية عن طرح سيناريو لحسم الوزارات لكنه رفض.
ونقلت الصحيفة عن النائبة قولها ان "هناك تسريبات سياسية تتضمن حسم اربع وزارات من مجموع الثمانية المتبقية خلال جلسة يوم غد الثلاثاء"، مرجحة "عدم تمرير وزيري الداخلية والدفاع خلال الجلسة نتيجة لاستمرار الخلافات".

وتابعت ان "جلسة الغد قد لا يطرح فيها اسم أي وزير بسبب وجود خلافات حول عدد من الحقائب ومرشحيها لكنها قابلة للتسوية"، مشيرة إلى أن "استمرار الخلافات بهذه الطريقة سيؤجل بالضرورة طرح مرشحي الدفاع والداخلية على أمل أن يحصل توافق بشأنهما خلال الجلسات المقبلة".
ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله إن "من بين السيناريوهات التي طرحت خلال الفترة الماضية هو أن يتم اللجوء إلى الفضاء الوطني داخل البرلمان من خلال عرض مرشح من كتلة معينة للداخلية، مقابل آخر من كتلة اخرى، ويتم انتخاب أحدهما داخل البرلمان حسب قناعات النواب"، موضحا ان "هذا الخيار تم استبعاده، حيث إنه يزيد شرخ الخلافات، مع استمرار المفاوضات على أمل التوصل إلى تسوية في القريب العاجل".

نائب لبونا نيوز: لن نصوت على اي مرشح لوزارتي الداخلية والدفاع لا يتمتع بالكفاءة والاستقلالية

يذكر ان مجلس النواب نشر في وقت سابق من اليوم الاثنين، جدول اعمال جلسة يوم غد الثلاثاء، حيث ان الجدول يخلو من فقرة التصويت على الوزراء.

Facebook Comments

Comments are closed.