اتحاد الأدباء : بيع الآثار العراقية ظاهرة خطيرة وفاجعة وطنية

استنكر اتحاد الادباء العراقيين، الاثنين، بيع الآثار العراقية الى الخارج، فيما اشار الى ان ذلك يعد ظاهرة خطيرة وفاجعة وطنية.

وذكر الناطق باسم الاتحاد عمر السراي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "المكتب التنفيذي لاتحاد الادباء، عقد اليوم اجتماعاً في محافظة ذي قار، وندد جميع الاعضاء ببيع القطعة الأثرية العراقية العائدة للملك آشور ناصربال من قبل متحف (كريستز) بنيويورك".

وابدى الاتحاد بحسب البيان عن "استغرابه للموقف المحلي ممثلاً بالجهات ذات الاختصاص، إذ لم يشهد المتابعون صلابةً في التعامل، وتفعيلاً للرأي العام، وكأن ما حدث بسيط، بينما لو جرت هذه الجريمة الإنسانية في أية دولة لقامت الدنيا وصولاً إلى المقاضاة والمقاطعة"، مشيرا الى ان "هذا الأمر ظاهرة خطيرة، وفاجعة وطنية تهدد الحضارة العراقية الضاربة في العمق التاريخي للإنسانية".

وتابع ان "ما تعرضت له الآثار العراقية من هجمات إرهابية وسرقات يمثل انتهاكا للقيم الوطنية، وتجيء هذه العمليات المتواصلة للتهريب والبيع لتُتمَّ المشروعات السود للإرهاب"، داعيا الى "ضرورة إيقاف التفريط بالآثار العراقية، ومنع بيعها والاتّجار بها، ومتابعة مناطق تواجدها ومحاسبة المُقدِمين على استغلالها، وصولا إلى استردادها".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.