زعيم المعارضة التركية: اردوغان شريك في مقتل خاشقجي

اتهم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو، الاربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بانه "مدان وشريك" في جريمة قتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.
ونقلت وسائل اعلام علن كليشدار أوغلو، قوله خلال اجتماع للكتلة البرلمانية للحزب، إن "أردوغان أطلق سراح القتلة عندما طلب منه الملك سلمان"، مشيرا الى أن "الذي سمح بذهابهم شريك في الجريمة".

وأضاف كليتشدار أوغلو أن "القتلة جاؤوا بالطائرة ونزلوا في الفنادق، وارتكبوا الجريمة، ورجعوا إلى بلادهم بكل أريحية"، وتساءل "من سمح لهؤلاء القتلة بالذهاب؟ وبأي ذريعة ذهبوا؟ كيفما ذهب القس الأمريكي هم أيضا ذهبوا بالطريقة نفسها. غادر القتلة. على الأقل لم يكن القس قاتلا. لكن القتلة غادروا البلاد مارين من مدخل VIP في كامل الأريحية".

أردوغان ينتقد السعودية لعدم اتخاذها اي اجراء بحق القنصل العام في اسطنبول

مصادر:صفقة دولية لانقاذ بن سلمان من جريمة قتل خاشقجي والسفير كبش الفداء

وقال زعيم المعارضة في تركيا، لماذا الحكومة التركية لا تستخدم حقها طبقًا للقانون الدولي في قضية خاشقجي؟ كان لابد من محاصرة القنصلية واعتقال القنصل. هناك نماذج وأمثلة في العالم لمثل هذه الحالات.
يذكر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، وأعلنت السعودية لاحقا أنه توفي أثناء شجار وقع في القنصلية، لكنها لم تتحدث قط عن مكان تواجد الجثمان.

Facebook Comments

Comments are closed.