البصرة: الحشد و القوات الامنية يشاركان بتأمين الزائرين لجامع خطوة الإمام علي (ع)

اكد الحشد الشعبي في محافظة البصرة، الاربعاء، انه نسق مع القوات الامنية للمشاركة بتأمين الزائرين لخطوة الامام علي في المحافظة، مشيرا الى ان الخطة الامنية تسير بانسيابية عالية.

وقال قائد قاطع الحشد الشعبي في محافظة البصرة مهدي صالح عبد الواحد، ان "قيادة عمليات الحشد الشعبي في البصرة شاركت في الخطة الامنية لزيارة وفاة الرسول الأعظم بالبصرة في خطوة الامام علي علية السلام في زبير".

واضاف انه "تم تنسيق مع القوات الامنية في المحافظة بشأن انتشار قوة الحشد الشعبي على طرق التنقل والطرق السالكة والتعقيدات الخاصة بالزيارة من ضمنها الزخم الذي يحصل بطريق ساحة زبير وطريق سفوان بصرة".

وتابع انه "تم بحث تنقل الزائرين بين مناطق بمشاركة تعبئة الحشد الشعبي والطبابة ومديرية الاعلام والاستخبارات والامن واللوجستي والتوجيه العقائدي"، مشيرا الى ان "زيارة خطوة الامام علي "ع" تسير بانسيابية عالية ولا توجد اي حالة تعرقل سيرها حتى الان".

الاسدي يكشف عدد المشمولين بزيادة مخصصات الحشد الشعبي

واشار عبد الواحد الى ان "المشاركين في الزيارة حتى الان تجاوز ٦٠٠ الف زائر حيث شارك بحمايتهم وخدمتهم قوات الحشد الشعبي وجميع مديرياته".

يذكر أن جامع خطوة الإمام علي (ع) الذي كان يسمى المسجد الجامع هو ثاني مسجد بني في الإسلام بعد المسجد النبوي في المدينة المنورة، وأول مسجد بناه المسلمون خارج الجزيرة العربية، وهو يقع بالقرب من موقع مدينة البصرة القديمة عند المدخل الشرقي لمركز قضاء الزبير، وقد صلى به وخطب من على منبره الإمام علي بن أبي طالب (ع) عام 36 للهجرة، ولهذا يكتسب المسجد أهمية دينية بالغة تضاف الى أهميته التاريخية، وقد جرت العادة أن يقصده في بعض المناسبات الدينية، ومنها ذكرى أربعينية الإمام الحسين بن علي (ع)، وذكرى وفاة النبي (ص)، الكثير من المواطنين بشكل جماعي من كافة مناطق المحافظة سيراً على الأقدام.

Facebook Comments

Comments are closed.