التجارة تدعو الشركات الكندية للدخول بمشاريع استثمارية وتحقيق شراكات بين البلدين

بحث وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، اليوم الأربعاء، مع السفير الكندي لدى العراق السيد بول غيبار، القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

أكد العاني في بيان صحفي تلقت "بونا نيوز" نسخة، حاجة العراق لدخول شركات كندية للاستثمار ومساهمتها في المناقصات التي تجريها وزارة التجارة لتوريد الحنطة لحساب مفردات البطاقة التموينية فيما نعمل على اعادة العمل بمذكرة التفاهم لزيادة حجم التعاون التجاري وحل القضايا العالقة للشركات الكندية.

وقالت الوزارة في بيان لمكتبها الإعلامي، إن "وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني التقى بمكتبه اليوم، السفير الكندي لدى العراق السيد بول غيبارد". وأضاف البيان، أن "اللقاء جرى خلاله بحث عدد من القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، فضلا عن المواضيع ذات التفاهم المشتركةً"، مشيرا: "كما بحثا توريد القمح الكندي للعراق".

وأكد وزير التجارة، خلال اللقاء، على "حاجة العراق إلى كميات كبيرة من القمح لأغراض تأمين متطلبات البطاقة التموينية"، داعيا الجانب الكندي إلى "المزيد من التعاون في مجال توريد القمح إلى العراق لسد الحاجة في ضوء اولوياتنا لتوفير مفردات البطاقة التموينية وتحسين نوعياتها وتنفيذ البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء الدكتور عادل عبدالمهدي وصادق عليه مجلس النواب العراقي".

التجارة: العمل في المرحلة المقبلة لن يكون تقليدياً وسنعمل بعنصر المفاجأة

من جانبه، كشف السفير الكندي بول غيبارد عن "رغبة بلاده في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية وتطرير افاق التعاون في المجال التجاري، لاسيما في مايتعلق باستيراد القمح ومساهمة الشركات الكندية في الدخول بشراكات ومشاريع استثمارية مع القطاع الخاص العراقي داخل العراق".

ولفت غيبارد، إلى "وجود شركات كندية تشارك في المناقصات التي تجريها الوزارة لشراء الحنطة وتقدم عروضها لتوريد القمح الكندي للعراق، وفق المعايير الخاصة بتجهيز القمح والنوعيات المطلوبة من العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.