ترامب: حققنا "مكاسب تاريخية" في الانتخابات النصفية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن حزبه، أي الحزب الجمهوري، حقق نتائج "تاريخية" في الانتخابات النصفية للكونغرس التي جرت يوم 6 نوفمبر الجاري.

ووصف ترامب خلال مؤتمر صحفي له يوم الانتخابات بأنه كان "يوما كبيرا"، مشيرا إلى أن الحزب الجمهوري "تحدى التاريخ" وحقق نتائج أفضل مما كان متوقعا.

وأشار ترامب إلى أن الجمهوريين حصلوا على ما يتراوح بين مقعدين و4 مقاعد إضافية في مجلس الشيوخ، ما يشكل مكسبا قياسيا لحزب الرئيس منذ الانتخابات النصفية عام 1962، إذ أن حزب الرئيس لم يحصل من قبل على أكثر من مقعد إضافي واحد في مجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية.

كما لفت ترامب إلى أن الحزب الجمهوري بات يمتلك أكبر عدد من المقاعد في مجلس الشيوخ منذ نحو 100 عام.

وانتقد ترامب المرشحين الجمهوريين الذين تنصلوا من دعمه لهم خلال الحملة الانتخابية، معتبرا أن ذلك بالذات أدى إلى هزيمتهم.

وتحدث ترامب كذلك عن النجاحات الاقتصادية التي حققتها الولايات المتحدة في عهد إدارته. وقال إن "أمريكا تزدهر"، وإن مؤشراتها الاقتصادية أفضل مما كان في أي وقت مضى.

وحذر ترامب الديمقراطيين من "التلاعب بالتحقيقات" في الكونغرس، قائلا إنه "يمكنهم أن يلعبوا هذه اللعبة، لكننا نلعبها أفضل".

وبشأن التحقيق في صلاته المزعومة بروسيا، الذي يقوم به فريق المدعي روبرت مولر، قال ترامب إنه بوسعه إنهاء هذا التحقيق في أي لحظة، لكنه لم يقم بذلك لاعتبارات سياسية. وأضاف أنه غير مهتم بهذا التحقيق ويعتبر القضية كله مجرد "أكاذيب" ولم يكن هناك أي تآمر بينه وبين روسيا.

وأشار إلى أنه تم إنفاق ملايين الدولارات على هذا التحقيق، معتبرا ذلك "عارا" على البلاد.

Facebook Comments

Comments are closed.