وزير التجارة: الاستثمارات الاجنبية دون مستوى الطموح و نتطلع الى تطوير العلاقات مع اليابان

أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، الاثنين، تطلع حكومة العراق الى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والثقافية مع دولة اليابان.

جاء ذلك خلال حضوره احتفالية اليوم الوطني لليابان على هامش فعاليات معرض بغداد الدولي لدورته الـ45 مؤكدا على اهمية مشاركة اليابان في هذه الدورة وهي خطوة تأتي بالاتجاه الصحيح لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح افاق جديدة تقوم على المصالح المشتركة التي تخدم الشعبين خاصة وان العراق تربطه مع اليابان روابط تاريخية استندت على الرغبة المشتركة .

والاستفادة من الخبرات اليابانية المتقدمة في مجالات الصناعة وتأهيل البنى التحتية فضلا عن تحقيق شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي.

وشدد العاني على ضرورة الاستفادة من الخبرات اليابانية المتقدمة في مجالات الصناعة وتأهيل البنى التحتية فضلا عن تحقيق شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي.

داعيا جميع الشركات اليابانية المشاركة في حملة اعمار العراق وتاهيل بناه التحتية والدخول بمشاريع استثمارية والاستفادة من الفرص التي وفرها قانون الاستثمار الذي صادق عليه مجلس النواب العراقي وهناك مراجعة دائمة واستعداد لتحديثه بما يتلائم وحاجة العراق ومتطلبات الاستثمارات الاجنبية التي لازالت دون مستوى الطموح رغم مايخص في العراق من تطورات في مجالات الامن والانتصارات التي تحققت على التنظيمات الارهابية فضلا عن وجود الفرص الاستثمارية في كافة مناطق البلاد كذلك وجود الرغبة في توفير البيئة الاستثمارية في اطلاق المشاريع وتجاوز العقبات متمنيا ان تكون المشاركة اليابانية في معرض بغداد الدولي خطوة باتجاه تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق وزيادة حجم التبادل التجاري وتفعيل الاتفاقات الثنائية الموقعة بين البلدين وفتح صفحة جديدة من التعاون المشرك بما يخدم تطلعات البلدين .

من جانبه اكد السفير الياباني ناوفومي هاشيموتو ان المعرض ظاهرة مهمة لليابان بتعزيز العلاقات العراقية اليابانية وتشجيع مجالات الاستثمارات للشركات اليابانية داخل العراق .

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.