كتب حققت مبيعات ضخمة بعد صدورها والسياسة كلمة السر

حققت مذكرات ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، مبيعات ضخمة، بعد ساعات قليلة من صدورها، حيث أعلنت دار النشر "كراون ببليشينغ"، أن المذكرات التي تحمل العنوان "بيكمنغ" بيعت منها 725 ألف نسخة، وفقا لأسوشيتد برس.

وصدرت مذكرات ميشيل أوباما إلى الأسواق العالمية، الثلاثاء الماضي، حيث تمت ترجمتها فى نفس الوقت إلى 30 لغة، وتشمل المبيعات النسخ الورقية والسمعية والإلكترونية فى الولايات المتحدة وكندا، في الوقت التي قررت فيه الدار رع عدد النسخ المقررة طباعتها من الكتاب من 1.8 مليون إلى 2.6 مليون نسخة.

ويبدو أن كتب الساسة الأمريكيين، أو التي تختص بشئون الشخصيات السياسية البارزة في أمريكا، هي كلمة السر في صدارة قوائم الكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الحالي، فقبل مذكرات ميشيل أوباما، كانت هناك عدد من الكتب والروايات الأخرى التي حققت مبيعات هائلة خلال الساعات والأيام الأولى من صدورها، محققة أرقام قياسية ومبيعات ضخمة.

الخوف

كتاب الخوف

كتاب الصحفي بوب وودورد "الخوف: ترامب في البيت الأبيض" بلغت مبيعاته خلال الأسبوع الأول مليون نسخ، وذلك بحسب ما أعلنته مؤسسة سايمون وشوستر الأميركية للطباعة أن مبيعات الكتاب الذي يهاجم فيه الرئيس دونالد ترامب باع أكثر من 1.1 مليون نسخة بعد أسبوع واحد من نشره.

يعد الكتاب من بين أسرع الكتب التي تم بيعها في التاريخ، وكذلك بالنسبة لمؤسسة سايمون وشوستر، التي تنشر أيضا لكل من ستيفن كينغ، ودوريس كيرنز غودوين، وماري هيغينز كلارك.

نار وغضب

كتاب نار وغضب

احتل كتاب "نار وغضب" للكاتب مايكل وولف والذى يدور حول الحياة داخل البيت الأبيض فى عهد الرئيس دونالد ترامب قائمة أكثر الكتب مبيعا في الولايات المتحدة، وأظهرت بيانات لمواقع بيع الكتب عبر الإنترنت وسلاسل المكتبات وموزعين مستقلين فى أنحاء الولايات المتحدة أن الكتاب باع نحو 28500 نسخة في الأسبوع الأول من إصداره وهو ما يتجاوز أي كتاب آخر روائى أو غير روائي.

رواية الرئيس المفقود لـ بيل كلينتون

رواية الرئيس المفقود

حققت رواية "الرئيس مفقود" من تأليف الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلنتون، بالتعاون مع الكاتب جيمس باترسون، نجاحاً كبيراً في الأسبوع الأول من طرحها، حيث تم بيع أكثر من 147 ألف نسخة ورقية منها، بالإضافة إلى ما يقارب 120 ألف نسخة إلكترونية ومسموعة.

وفي تغريدة لـ بول بوغاردز، المتحدث باسم دار بنجوين راندوم للنشر، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قال: إن مبيعات الرواية في أسبوعها الأول أعلى من مبيعات أي رواية ثانية منذ 2016.

مذكرات هيلارى كلينتون

مذكرات هيلارى كلينتون ماذا حدث

كتاب "ماذا حدث" هيلاري كلينتون، وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السابق، والمرشحة الأمريكية للرئاسة السابقة، قد باع 167 ألف نسخة في الولايات المتحدة منذ طرحه بمنافذ البيع، خلال اليوم الأول لصدوره، ديسمبر الماضى.

وقال ناشر كتاب "ماذا حدث" دار سيمون وشوستر للناشرين المستقلين، إن هذا هو أكبر حجم مبيعات سجلت لكتاب في الأسبوع الأول، من قبل أي مؤلف منذ عام 2012، أثار الكتاب الإلكتروني ضجة كبيرة، وصلت حجم المبيعات إلى 300 ألف نسخه بعد أيام قليلة من طرحه.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة