الحلبوسي : السلطة التشريعية تدعم وتساند الحكومة لمعالجة تراكمات الارهاب

اكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، في الكلمة التي ألقاها في الاحتفالية المركزية التي أقامها المجمع الفقهي العراقي في جامع أبي حنيفة النعمان بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الاثنين، ان السلطة التشريعية تساند الحكومة بهدف إنهاء مرحلة الإرهاب ومعالجة تراكماتها.
وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان  "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يهنئ الشعب العراقي والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، معتبرا ولادة النبي الأكرم ﷺ ولادةً للحضارة والإنسانية".
وأكد الحلبوسي، وفقا للبيان على "أهمية التمسك بالرسالة المحمدية من خلال تنقية الأجواء بين جميع أطياف المجتمع، ونبذ العنف والطائفية وتوحيد الصفوف، من أجل التصدي للتحديات التي تواجه العراق"، مشددا على "ضرورة أن يكون الجميع على درجة كبيرة من المسؤولية، وأن يستلهم من النبي ﷺ فكره وعقيدته وإنسانيته".
وأضاف رئيس مجلس النواب، اننا "نحتفل اليوم بهذه المناسبة ‏وقد خرج العراق من مرحلة ودخل مرحلة أخرى يحفها التفاؤل والأمل بغدٍ أفضل إن شاء الله، بعد أن تخلصنا من الإرهاب واقتربنا من استحقاقات مرحلة البناء والإعمار خصوصا بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي يعول عليها الكثير".
وحول التشويه الممنهج الذي طال الدين الإسلامي جراء ممارسات تنظيم داعش الإرهابي، دعا الرئيس الحلبوسي المؤسسة الدينية "لرد هذا التشويه والتزييف المتعمد من خلال التأثير المباشر في المجتمع‏ وعدم حصر ذلك الرد بلغة الخطاب".
وشدد الحلبوسي على "ضرورة أن تأخذ النخب والمؤسسات الحكومية والمجتمعية دورها ضد محاولات تفريخ الإرهاب بالعمل على تحقيق العدالة، لإيقاف التدهور المجتمعي نحو التطرف والغلو والإرهاب".
وأعرب الحلبوسي عن "مساندة السلطة التشريعية للحكومة العراقية لمعالجة المهام الملقاة عليها بما يتسنى لها من خلال التشريعات، بهدف إنهاء ظروف مرحلة الإرهاب ومعالجة تراكماتها السلبية عبر الوقوف على جميع استحقاقات المحررين وبما يحفظ دماء الشهداء والمضحين وإعادة بناء الأرض المحررة التي خرج منها الإرهاب".

Facebook Comments

Comments are closed.