عبدالمهدي يناقش مع صالح جولته الاقليمية والتنسيق بين السلطات الثلاث

ناقش رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال لقائه رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، جولة الاخير الاقليمية والتنسيق بين السلطات.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، بحث مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي نتائج جولته الاقليمية الأخيرة التي شملت عددا من الدول"، مبينة ان "ذلك جاء خلال استقبال سيادته عبد المهدي في (قصر السلام) بالعاصمة بغداد ".

واطلع صالح عد المهدي على "نتائج زياراته الأخيرة لدول الكويت والامارات والأردن وإيران والسعودية"، مؤكدا "رغبة كبيرة من الدول التي زارها في تعزيز وتطوير العلاقات مع العراق".

واشار إلى أن "دول المنطقة والجوار ابدت ارتياحها للانتصارات التي حققها العراق ضد عصابات "داعش" الإرهابية واستمراره بملاحقة خلاياه"، مبينا أنه "اشار خلال زياراته الى أن ما حققه العراق من انتصارات هي للمنطقة والعالم ويجب المحافظة عليه عبر تضافر الجهود".

من جانبه أكد عبد المهدي "أهمية جولة سيادة رئيس الجمهورية الاقليمية"، مؤكدا "التنسيق المتواصل والتكامل بين السلطات الثلاث لرفع مستوى العلاقات مع دول المنطقة والعالم، كما تم خلال اللقاء "استعراض الجهود لاستكمال الكابينة الوزارية والانتهاء منها وحشد الجهود من اجل دعم الحكومة".

يذكر ان وفداً حكومياً عاليَ المستوى من وزراء الخارجية والصناعة ومحافظين كان قد رافق رئيس الجمهورية بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء في زيارته الأخيرة ، تجسيدا لحالة التنسيق والتكامل في عمل الدولة وتنفيذ البرنامج الحكومي، والتأكيد على الأهمية المحورية للعراق ودوره الفاعل في استقرار المنطقة كونه ساحة تلاقي المصالح المشتركة.

Facebook Comments

Comments are closed.