رئيس الجمهورية يتلقى دعوة من بوتين لزيارة روسيا

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، دعوة رسمية من نظيره الروسي فلاديمير بوتين لزيارة روسيا في إطار تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين.

وقال المكتب الاعلامي لصالح في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الاخير "استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول افريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له، ورحب به في بداية اللقاء".

وأشار صالح بحسب البيان، الى "نظرة العراق إلى أهمية الدور الروسي وعلاقات روسيا الجيدة مع مختلف الاطراف الفاعلة في المنطقة"، مؤكدا على "ضرورة تنمية العلاقات الروسية العراقية لما فيه مصلحة البلدين ولاعتبارات تاريخية ودولية".

وشدد صالح على "ضرورة تطوير المباحثات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية والتكنولوجية"، منوها إلى "أهمية التنسيق الأمني والاستخباري من اجل مكافحة الإرهاب".

ودعا ، الى أن "يكون هناك تفاهم مشترك فيما يخص الملف السوري لما له من علاقة باستقرار وامن العراق والمنطقة"، لافتا الى أن "هناك سياسة جديدة في العراق قائمة على التنسيق والتكامل لما فيه مصلحة العراق، وعودة دوره الريادي في المنطقة بعيداً عن تشظي المواقف السياسية".

من جانبه، أكد بوغدانوف "رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع العراق والانفتاح الاقتصادي والتعاون في مكافحة الإرهاب"، مبديا تطلعه لـ"عودة الدور الريادي للعراق في المنطقة".

وشدد مبعوث الرئيس الروسي على "أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الحكومة العراقية وتفعيل عمل المجلس التنسيقي بين البلدين في مجالات عدة".

ونقل بوغدانوف "دعوة رسمية الى رئيس الجمهورية برهم صالح لزيارة روسيا في إطار تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين".

 

Facebook Comments

Comments are closed.