الحلبوسي يدعو الحكومة إلى دراسة الحلول الناجعة لمشكلة البطالة

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، خلال حضوره حفل تخرج طلاب جامعة النهرين، اليوم الثلاثاء، إلى دراسة الحلول الناجعة لمشكلة البطالة.
وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان ، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان الحلبوسي، خلال كلمة ألقاها أثناء حضوره حفل تخرج طلاب جامعة النهرين للدورة الخامسة والعشرين (دورة النصر والتنمية)، اكد على ان "العراق ينتظر من خريجي الجامعات والكليات أن يلعبوا دورا قياديا مهما بالمستقبل القريب في المجتمع؛ للنهوض بواقع البلاد".

وشدد الحلبوسي وفقا للبيان على "أهمية ودور طلاب جامعة النهرين ولا سيما الذين تبوؤا منهم ومنذ تأسيسها مناصب قيادية في التعليم والسياسة والاقتصاد والمجتمع المدني".

وخاطب رئيس مجلس النواب جموع الطلاب الخريجين قائلا: "أنتم أمل المستقبل، فلتحققوا هذا الأمل بالوعي العصري الرافض للظلامية والتعصب والانغلاق، ومن خلالكم إلى جميع الشباب العراقي وتحديدا إلى ناشطي وسائل التواصل الإجتماعي بأن يجعلوا من هذه المنصات منبرا للحب والسلام بعيدا عن خطابات الكراهية والبغض والطائفية والطبقية والعنصرية".

وأشار الحلبوسي إلى أن "نسبة البطالة في أوساط الشباب غير مقبولة مطلقا"، مضيفا انه "على مؤسسات الدولة احتضان طاقات الشباب والخريجين وحاملي الشهادات العليا العلمية والتقنية وتوفير مناخ العمل الكريم لهم".
ودعا الحلبوسي الحكومة إلى "دراسة الحلول الناجعة لمشكلة البطالة وبكل جدية ومسؤولية، من أجل توفير الظروف المناسبة لتحفيز هذه الكفاءات على الاستقرار، والعمل داخل العراق، ‏وإيجاد الفرص المناسبة لها في القطاع الخاص، والإسراع بجدولة البدء بمشروع إعادة الإعمار؛ من أجل استيعاب مئات الآلاف من شبابنا العاطلين عن العمل".
وثمن جهود الكوادر التدريسية في جامعة النهرين وبقية جامعات البلاد على "التزامهم بقيم التعليم المتطور والحديث وفق أساليب نموذجية تراعي فرص التكافؤ".

Facebook Comments

Comments are closed.