الحسيني:عمليات الحشد الشعبي الاخيرة حققت اهدافها المرسومة

اكد القيادي في الحشد الشعبي لمحور الشمال علي الحسيني، السبت، ان عمليات الحشد الشعبي الاخيرة التي شُنت على الدواعش في كركوك والحويجة ومناطق اخرى وصولا الى  اطراف نينوى حققت اهدافها ،لافتا الى العملية تمت بسرية تامة .

الحسيني في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)،  قال ان " التكتم الاستخباري والعسكري والاعلامي التام الذي نفذت فيه العمليات العسكرية الاخيرة في كركوك والحويجة ومناطق اخرى وصولا  الى اطراف نينوى ساعد على مفاجئة الدواعش والقضاء عليهم"، مشيرا الى انه و بالرغم من ان  المناطق واسعة وشاسعة وذات تضاريس صعبة جدا الا ان قوات الحشد كانت دقيقة في تنفيذ الخطة العسكرية الموضوعة".

واضاف ان  " النتائج المتحققة من هذه العمليات اسفرت عن  تدمير تسع مضافات والقضاء القبض على عدد من عناصر داعش وهروب البعض الاخر منهم".

صالح من روما : هزيمة داعش وتشكيل الحكومة نقطة تحول في تاريخ العراق

وبين الحسيني ان " هذه العمليات ستستمر في المناطق المرسومة من قبل القطعات العسكرية حيث يجري تقييم هذه الخطط من قبل القوات الاستخبارية للقضاء "، منوها الى ان عملية التقييم تجري بشكل دوري لضمان القضاء على جميع الخلايا النائمة التابعة لداعش والموجودة في الحويجة مرورا بطوز خرماتو وامرلي وصلا الى شمال وشمال غرب ديالى، بالتزامن مع عمليات اخرى تجري في الحضر وحديثة لمنع  داعش من العودة مرة اخرى ".

Facebook Comments

Comments are closed.