نائب عن سائرون يدعو عبد المهدي لزيارة نينوى للاطلاع على الواقع الامني

دعا النائب عن كتلة سائرون محمد رضا، السبت، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي إلى زيارة محافظة نينوى برفقة قادة أمنيين مختصين للاطلاع على الواقع الأمنية هناك، مشدداً على ضرورة زيادة عدد عناصر قوات الشرطة المحلية بالمحافظة.

وقال رضا في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان وحضرته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "وفداً نيابياً من تحالف سائرون قام بزيارة الموصل وقيادة عمليات نينوى للوقوف على الواقع الأمني، استجابة لتغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

وأضاف ، أن "الوضع الأمني في الموصل حالياً وكما شاهدناه في جولة الوفد النيابي مع القادة الأمنيين يعد مطمئنا للوهلة الأولى، لكن هناك احتياجات وضرورات أمنية ولوجستية ونقص في القطعات تنذر بخطورة الأيام المقبلة ما لم يتم تلافيها"، مشيراً إلى "تأكيدات المحافظ والقادة الأمنيين وقائد العمليات برصانة الوضع الأمني في نينوى".

ودعا الحيدري القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى "التوجه مع القادة الأمنيين المختصين إلى محافظة نينوى للوقوف على واقع الحال الأمني والخدمي لتلافي الثغرات وتوفير المستلزمات التي تسهم في تدعيم استقرار المحافظة".

وشدد على "ضرورة زيادة عدد عناصر قوات الشرطة المحلية وقوات الحدود التي تعمل حاليا في مساحة شاسعة لا تتناسب مع أمن المحافظة"، داعيا الكتل السياسية وممثليها إلى "الابتعاد عن المناكفات والصراعات السياسية مع القادة الأمنيين".

 

Facebook Comments

Comments are closed.