عبد المهدي يبحث مع نواب نينوى ومحافظها ملفي النازحين والاعمار

عقد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اجتماعا مع نواب محافظة نينوى بحضور محافظ نينوى وقائد العمليات ورئيس مجلس المحافظة.

وبحسب بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، انه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع الامنية في المحافظة واستقرارها وإعمارها وموضوع النازحين والجانب الخدمي والزراعي والصناعي والانساني والاستثمار وموازنة المحافظة للسنة المالية 2019".

وقدم النواب ومحافظ ورئيس مجلس محافظة نينوى وقائد عملياتها شرحا مفصلا عن اوضاع المحافظة .

وبين عبد المهدي بحسب البيان ان "اللقاء بنواب المحافظات سيكون تباعا من اجل ايجاد حلول للاشكالات القائمة والمساهمة ببلورة رؤية للمرحلة المقبلة لتوفير كل ما يخدم المواطنين" .

وذكر رئيس مجلس الوزراء ان "تنسيق العمل والتفاهم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية امر مهم ومفيد جدا".

واشار رئيس مجلس الوزراء الى "أهمية محافظة نينوى باعتبارها واحدة من منارات العلم و الثقافة و ضرورة العمل بكل جدية لغرض إعادتها الى وضعها الطبيعي و ان تبقى هذه المحافظة مناراً و مثالا ً لوحدة البلاد من خلال تعايش مختلف المكونات فيها".

واضاف اننا "يجب ان نعمل بخطوات عملية ليشعر اهالي الموصل بان الجميع يقومون بواجباتهم بشكل صحيح وبالتالي ينعكس ايجابا على واقع المحافظة".

ووجه عبد المهدي بـ "العمل الفوري على تحقيق مطالب المجتمعين في كل ما يمكن تحقيقه عبر اجراءات ادارية من صلاحيات رئيس مجلس الوزراء، وفيما يخص صلاحيات الجهات الحكومية، وكذلك تهيئة المواضيع التي يتطلب عرضها على مجلس الوزراء فيما يخص مسألة المفصولين و الموازنة المالية وغيرها من المواضيع والخروج بقرارات تخدم اهالي محافظة نينوى".

Facebook Comments

Comments are closed.