تقارير تكشف عن مطالبة ترامب بتعويضات احتلال العراق

كشفت تقارير مطلعة عن ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث بأسلوبه المعتاد  إلى رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، داعياً إياه بتعويض الولايات المتحدة الأمريكية عن تكاليف حربها في العراق.

موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، أعلن وفق مصادر خاصة أن الرئيس الأمريكي التقى رئيس الوزراء العراقي السابق في أذار الماضي، بالعاصمة واشنطن وطرح عليه موضوع دفع العراق تكاليف الحرب واحلال الديمقراطية عبر إسقاط النظام السابق من خلال النفط العراقي.

وكان العبادي مستعداً للرد بشكل واضح، مبيناً، أن العراق يعمل عن كثب مع الكثير من الشركات الأمريكية وأن لشركات الطاقة الأمريكية مصالح في العراق.

كما طرح ترمب المسألة نفسها على العبادي في اتصال هاتفي في صيف 2017 بحسب الموقع دون أن يصل إلى شيء.

وخلال حملته للانتخابات الرئاسية، اشتكى ترامب، من أن الولايات المتحدة قد أنفقت تريليونات الدولارات في العراق، وخسرت آلاف الأرواح، لكنها لم تحصل على “شيء” في المقابل، مكرراً هذا الأمر مراراً، إن الولايات المتحدة كان يجب أن تستولي على حقول النفط العراقية كتعويض عن التكاليف الباهظة للحرب.

ويبدو أن ترامب تخلى أخيراً عن هذه الفكرة، لكن شخصيات بارزة في الأمن القومي من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي دانت فكرة ترامب، ووصفوها بأنها شاذة وغير قابلة للتطبيق، معتبرين أنها انتهاك للقانون الدولي ومن شأنها أن تغذي الدعاية لأعداء أمريكا، بحسب موقع أكسيوس.

Facebook Comments

Comments are closed.