الغانمي : ناقشنا مع محافظ الانبار الاوضاع الامنية واعادة اعمار المحافظة

اعلن رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي، الثلاثاء، عن عقد اجتماعا خاصا مع محافظ الانبار، مشيرا الى مناقشة الكثير من الملفات بالمحافظة.

وقال الغانمي في مؤتمر صحفي تابعته، وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، "كانت لدينا جولة اليوم في قيادة عمليات الجزيرة وبعدها توجهنا الى قيادة عمليات الانبار، ومن ضمن الجدول زرنا المحافظة باعتبارها الحكومة المحلية".

واضاف الغانمي، "دائماً نقول ان الجيش في خدمة الشعب وخدمة المواطنين، فهم كانوا بالامس يقاتلون، واليوم بدأوا في تهيئة الاجواء لاعادة الاعمار في المحافظة"، لافتا الى ان "المحافظة لاحظنا فيها اللحمة القوية والتعاون الوثيق بين الحكومة المحلية والقوات الامنية بكل مسمياتها".

وتابع الغانمي، "عقدنا اجتماعا خاصا مع محافظ الانبار وناقشنا كثيرا من الملفات، و التي قد تكون لها تأثير على المردود الاقتصادي للبلد واعادة الاعمار في المحافظة واوكلنا الموضوع الى نائب قائد المشتركة لزيارة المفاصل التي تم طرحها من المحافظ واتخاذ الاجراء اللازم".

وبين الغانمي، أن "الشريان الاقتصادي الوحيد للعراق والذي يعتبر منفذا بريا سالكا هو الحدود العراقية الاردنية والتي بدأنا نقطف ثمارها سوية"، مستدركا "ناقشنا الوضع الامني والذي تبين انه جيد جدا بفضل تعاون القيادات الامنية مع الحكومة المحلية".

واشار الغانمي، الى "دراسة بعض المقترحات في ما يخص الجانب الامني والتخفيف من معاناة المواطنين بخصوص التأخير في السيطرات وخصوصاً في الاماكن التجارية".

Facebook Comments

Comments are closed.