التلويح باللجوء الى الاغلبية لتمرير المرشحين للوزارات المتبقية

لوحت كتل سياسية، الاربعاء، باللجوء الى الاغلبية لتمرير المرشحين للوزارات المتبقية، فيما اكد مصدر سياسي ان التصويت سيكشف عن الكتلة الأكبر القادرة على تمرير أو إعاقة التصويت على الوزراء.
ونقلت صحيفة عربي عن مصدر سياسي قوله ان "عددا من الكتل ما تزال تصر على دعم مرشحيها لتولي الوزارات"، لافغتا الى ان "هناك تمسك بـ فالح الفياض مرشحاً لوزارة الداخلية".واضاف ان "بعض الكتل بإمكانها تمرير مرشحيها للوزارات، في حال تم اللجوء إلى خيار الأغلبية"، رافضاً "سياسة كسر الإرادات التي تتبعها بعض الكتل السياسية".
وتابع المصدر أنّ "عدم التوصّل إلى اتفاق بشأن الوزراء الثمانية المتبقين في حكومة عبد المهدي، يعني الذهاب للبرلمان للتصويت وحسم الأمر تحت قبة مجلس النواب"، لافتا الى أنّ "التصويت سيكشف عن الكتلة الأكبر القادرة على تمرير أو إعاقة التصويت على الوزراء".
ومنح البرلمان العراقي، في 25 تشرين الأول الماضي، الثقة لعبد المهدي ولأربعة عشر وزيراً من الحكومة الجديدة، بينما بقيت ثماني وزارات شاغرة حتى الآن، وهي وزارات الدفاع والداخلية والتخطيط والهجرة والعدل والتربية والتعليم العالي والثقافة، وذلك بسبب الخلافات بين الكتل على أسماء المرشحين لها.

Facebook Comments

Comments are closed.