هيأة المنافذ تتخذ عدة قرارات ومنها إستيراد السيارات المستخدمة

عقدت هيأة المنافذ الحدودية اجتماعها الدوري، اليوم الأربعاء، لمجلس الهيأة والذي يضم في عضويته الوزارات والهيئات الممثله العامله في المنافذ الحدودية، وأتخذ عدة قرارات.

وذكر بيان لإعلام الهيأة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، ان "الإجتماع ترأسه رئيس المجلس، كاظم العقابي، الذي أشار في بداية حديثه الى موضوع السيارات المتضررة والتفريق بين المتضررة والمستخدمة لغرض الإستيراد ورفع توجيه المجلس بعد ان تم التصويت عليه لغرض تعميمه على المنافذ والذي تضمن، إعتماد إجازة الإستيراد بالإضافة الى مصادقة لجان الكشف الموقعي في المنافذ لغرض دخول السيارات المستوردة والمستخدمة بدون ضرر".
وناقش المجتمعون بحسب البيان "فقرات جدول الأعمال الخاص بالإجتماع الذي تناول عدة مواضيع ومنها مناقشة تأمين الحماية للمنافذ الحدودية ومهام مدير المنفذ الحدودي وطبيعة العلاقة بينه وبين الدوائر العاملة كما تم مناقشة موضوع منع إدخال السيارات المتضررة من خلال إستضافة معاون مدير عام المرور العامة".
وناقشوا أيضاً "جباية الرسوم الكمركية من قبل بعض مجالس المحافظات، والتوصية المتعلقة بالقرار (3) من إجتماع اللجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة لمنظمة (الأسكوا)".
وتابع البيان "كما تم تفعيل مكاتب وزارة التجارة في المنافذ الحدودية وتبسيط اجراءات دخول المجاميع السياحية الى مطار بغداد الدولي، ودعم الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية من تخصيصات (‎%‎50)والذي تم طرحه من قبل ممثل وزارة الثقافة".
وأضاف "كما تم مناقشة آلية العمل والتنسيق بين هيأة المنافذ الحدودية ومحافظة الأنبار لايجاد صيغه عمل مشتركة فيما يخص عملية الاستثمار في ساحات التبادل التجاري وساحات وقوف السيارات".
وأشار البيان الى، ان "ممثل محافظة السليمانية، طرح عدم إستئناف الرحلات الجوية بين مطار السليمانية الدولي والجمهورية التركية".
وأختتم الإجتماع بحسب البيان "بإتخاذ عدة توصيات وأرسالها لغرض الحصول على موافقات أصولية وفق الضوابط القانونية من أصحاب القرار وإيجاد الحلول المناسبة لتذليل العقبات في عمل كافة الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة