نواب في الوطنية يرفضون تولي الجربا حقيبة الدفاع

رفض خمسة عشر نائباً عن ائتلاف الوطنية، أبرزهم النائب مثنى السامرائي، اليوم الاحد، ترشيح فيصل الجربا لحقيبة الدفاع، وفيما طالبوا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بعدم "الخضوع للرغبات الشخصية" في القائمة .

وذكر بيان موقع من خمسة عشر نائباً عن ائتلاف الوطنية، وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "نحو خمسة عشر نائبا من أعضاء القائمة الوطنية يؤكدون بشكل صريح عدم التزامهم بترشيح فيصل فنر الجربا الضابط الطيار السابق في السرب الخاص برئيس النظام السابق لحقيبة الدفاع". فيما شددوا على ضرورة منح عبد المهدي كامل الحرية لاختيار شخصيات وطنية وكفوءة للوزارات الشاغرة.

وأضاف البيان، أنه "في ظل محاولة بعض نواب القائمة الوطنية احتكار القرار السياسي ومصادرة حق أغلبية نواب القائمة فيما يتعلق بترشيح شخصيات كفوءة لتولي حقيبة الدفاع، فإننا نؤكد أن السيد فيصل فنر مازال أمامه شوط قضائي يتعلق بقضايا لم يتم البت بها حتى الان حول أهليته من الناحية الدستورية لتولي حقيبة الدفاع".

وتابع البيان، أن "الإجراءات الخاصة بالمساءلة والعدالة والقرارات القضائية وإن تم حل بعض منها فلازال هناك شوط أمام السيد الجربا، وأن إصرار نائبين أو ثلاثة على ترشيحه يثير العديد من الأسئلة حول أسباب هذا الإصرار".

وأكد النواب في بيانهم، أنهم "في الوقت الذي يمنحون عبد المهدي كامل الحرية لاختيار شخصيات وطنية مقبولة وكفوءة لوزارة الدفاع والوزارات الاخرى، فإنهم يطالبون رئيس الوزراء بعدم الخضوع لرغبات شخصية لا تمثل رأي القائمة وأن يقدم مصلحة البلاد على مصالحهم الخاصة مهما كانت علاقتهم وثيقة به خصوصا أنهم يستغلون هذه العلاقة بطريقة مؤسفة".

وكانت محكمة التمييز الاتحادية قد نقضت، اليوم الاحد، قرار المساءلة والعدالة الصادر بحق فيصل الجربا مرشح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمنصب وزير الدفاع.

 

Facebook Comments

Comments are closed.