المفوضية تطلب تأجيل انتخابات مجالس المحافظات وتحدد 3 اسباب

أكد عضو اللجنة القانونية النيابية سليم همزة، الاثنين، إن مفوضية الانتخابات ابلغت لجنته بعدم قدرتها على إجراء انتخابات مجالس المحافظات الا بعد عام واحد، وحددت 3 اسباب.

وقال همزة في تصريح صحفي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن لجنته "ناقشت في الأيام القليلة الماضية مع مجلس مفوضية الانتخابات إمكانية تثبيت مواعيد جديدة لإجراء انتخابات الحكومات المحلية عن طريق إضافة تعديلات على بعض فقرات قانون مجالس المحافظات".

واضاف أن "مفوضية الانتخابات أبلغت القانونية النيابية في الاجتماع الذي عقد قبل أيام عدم قدرتها على إجراء الانتخابات المحلية إلا بعد مضي سنة كاملة من الآن"، موضحاً أن "مبرراتهم تدور حول حاجتهم لتخصيصات مالية لشراء بعض الأجهزة وإتمام بعض التعاقدات فضلا عن تعديل قانون مجالس المحافظات".

وبيّن همزة أن "مجلس المفوضين طالب بتعديل ست مواد في قانون مجالس المحافظات"، مضيفا أن "اللجنة القانونية في مجلس النواب لديها مواد محددة ستقوم بمراجعتها وتعديلها".

وتطرق إلى "أهم مقترحات لجنته على قانون انتخابات مجالس المحافظات"، قائلاً إن "ما نسعى إلى تضمينه في القانون هو ان يكون العد والفرز اليدوي والالكتروني في آن واحد، وكذلك تقليص أعضاء مجالس المحافظات".

ورأى همزة أن "مجلس النواب سيتمكن خلال العشرين يوما المقبلة من وضع الصياغات النهائية على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجالس المحافظات وتشريعه قبل الوصول إلى المواعيد المحددة لإجراء الانتخابات".

 

Facebook Comments

Comments are closed.