الحلبوسي يبحث مع باسيل تفعيل الاتفاقات بين العراق ولبنان

ناقش رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، ووزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، اليوم الاثنين، تفعيل الاتفاقات بين العراق ولبنان.
وذكر المكتب الإعلامي، لرئيس مجلس النواب، في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الحلبوسي استقبل، اليوم، وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها بالاضافة الى تعزيز افق التعاون المشترك في مجلات عديدة".

واضاف ان "اللقاء ناقش الاليات المناسبة لتفعيل عدد من الاتفاقات التجارية والاستثمارية فضلا عن دعم التشريعات البرلمانية لملفي التجارة والاستثمار بما يخدم الجانبين".
واكد الحلبوسي، وفقا للبيان، على "ضرورة تفعيل لجان الصداقة وتقويتها والارتقاء بمستوى العلاقات الاستثمارية بين البلدين"، موضحا ان "العراق ارض خصبة للاستثمار ويضم طاقات تشغيلية هائلة ، وان مجلس النواب يعمل على دعم الشركات العربية في مجال الاستثمار لما لها من امكانات كبيرة".
من جهته ثمن باسيل "حسن ضيافة الشعب العراقي لأخوته اللبنانيين في بغداد"، داعيا رئيس مجلس النواب الى "زيارة بيروت في اقرب وقت ممكن لتدعيم العلاقات بين الجانبين".

Facebook Comments

Comments are closed.