التجارة تبحث مشروع الكتروني لمنع التلاعب بمفردات البطاقة التموينية

التقى الدكتور محمد هاشم العاني وزير التجارة، اليوم الثلاثاء، ممثلة برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة لبحث مشروع انجاز البطاقة الالكترونية الممول من الدول المانحة.

وقال العاني خلال اللقاء في بيان صحفي تلقت " بونا نيوز" نسخة منه، بان البرنامج يمثل خطوة مهمة من التعاون مع البرامج التي تقدمها الامم المتحدة ويسهم في معالجة كثير من الهفوات في نظام البطاقة التموينية الذي لابد وان يشهد تطورا وتحديثا على مستوى البرامج الالكترونية والبيانات التي يحتويها فضلا عن كون هذا البرنامج يعد خطوة مهمة لمنع التلاعب والتحايل في اليات التوزيع والتجهيز والنوعية من خلال التدقيق عبر اجهزة موجودة لدى الوكلاء واخرى في مراكز التموين والقطع وعبر بصمة لكل الموجودين في نظام البطاقة التموينية.

واشار الى، ان التعاون بين مؤسسات وزارة التجارة وبرنامج الغذاء العالمي ساهم في تجاوز الكثير من الاشكاليات بعد ان وصل المشروع الى مراحل متقدمة يمكن من خلالها بيان اهمية المشروع الذي ينفذ بشكل تجريبي في بغداد ودهوك كخطوة اولى وتجربة لمجموعة من لحلول التكنلوجية في هذه المناطق واملنا ان يسهم في استخدام التقنيات الحديثة في موضوع البطاقة التموينية واستهداف استراتيجية الفقر في العراق".

واضاف العاني، ان"جميع الامكانات مسخرة لانجاح البرنامج ونتأمل ان يكون بادرة خير في التعاون مع المنظمات الدولية معتبرا اياه خطوة مهمة لوضع الحلول التكنلوجية ويسهم في استخدام التقنيات الحديث.

من جهتها عبرت ممثلة برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة، عن اهتمام الدول المانحة بهذا المشروع الحيوي الذي يسهم في وضع استراتيجية فعالة ووضع الحلول المناسبة في نظام البطاقة التموينية الموجه للشعب العراقي. واشارت الى، ان التعاون مع الجانب العراقي ممتاز لانجاح هذا المشروع الذي سيكون تأثيره ايجابي في السيطرة والتحكم والحصول على البيانات بشكل دقيق وان دورات وورش عمل ستقام لغرض تأهيل القائمين على المشروع. وبينت، ان البرنامج سيكون فعال في السيطرة والتحكم ووضع الحلول ونقل البيانات.

Facebook Comments

Comments are closed.