اكتمال قائمة المتأهلين إلى بطولة آسيا للشباب بكرة الصالات

بعد 28 مباراة مثيرة وممتعة في التصفيات، اتضحت هوية المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً بكرة الصالات 2019 في إيران.

وضمت قائمة المنتخبات المتأهلة كل من:

الدولة المضيفة: إيران

وسط آسيا: قرغيزستان، أفغانستان، طاجيكستان

غرب آسيا: لبنان، العراق، السعودية

شرق آسيا: اليابان، الصين تايبيه

آسيان: تايلاند، فيتنام، إندونيسيا
تصفيات وسط آسيا
شارك منتخب إيران حامل اللقب ومستضيف هذه النهائيات في التصفيات من أجل اكتساب المزيد من الخبرة، وقد نجح في تصدر المجموعة الأولى عبر انتصارين وتسجيل 10 أهداف.
في المجموعة الثانية، تبادلت منتخبات قرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان الفوز فيما بينها، لكن قرغيزستان تصدرت الترتيب بفارق الأهداف.
وتقابلت أفغانستان مع طاجيكستان في مباراة ملحق لتحديد صاحب المركز الثالث، وكان الفوز من نصيب أفغانستان، لكن طاجيكستان حصلت على بطاقة التأهل الثالثة عن المنطقة بعد حصول إيران على شرف استضافة النهائيات.
غرب آسيا
تنافست ستة منتخبات في منطقة غرب آسيا من أجل الحصول على ثلاث مقاعد في النهائيات، وتم تقسيم هذه الفرق إلى مجموعتين تضم كل منها ثلاثة منتخبات، بحيث يتأهل مباشرة للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، في حين يتنافس المنتخبين الحاصلين على المركز الثاني من أجل الحصول على البطاقة الثالثة لغرب آسيا.

وتربع منتخب لبنان على صدارة ترتيب المجموعة الأولى بعدما تغلب على السعودية والكويت، في حين كانت صدارة المجموعة الثانية من نصيب منتخب العراق الذي فاز على البحرين والإمارات.
وتواجهت السعودية مع البحرين في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، وكان الفوز من نصيب المنتخب السعودي ليبلغ النهائيات.
شرق آسيا
نجح منتخب اليابان في الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات بعدما سجل 22 هدفاً وحصد انتصارين ليتربع على صدارة المجموعة الأولى.
وفي المجموعة الثانية نجح منتخب الصين تايبيه في خطف بطاقة التأهل للنهائيات بعد تحقيق انتصارين مهمين أمام منغوليا والصين.

منطقة آسيان
أما في تصفيات منطقة آسيان فقد تنافست خمسة منتخبات من أجل الفوز بثلاث بطاقات للتأهل، وأقيم المنافسة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحد.
وبعد خمس جولات في المنافسة، تربعت تايلاند على صدارة الترتيب، وتأهلت بمرافقتها فيتنام الثانية وإندونيسيا الثالثة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة