الحلبوسي يدعو الى استقطاب الاستثمارات العالمية للمساهمة في اعمار العراق

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، الى المساهمة بجهود إعمار العراق، من خلال استقطاب الاستثمارات العالمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "الحلبوسي حضر اليوم ندوة الطاقة للغرفة التجارية الأميركية، بحضور وزير الطاقة الأميركي ريك بيري، ومساعد وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، وخمسون من كبار رجال الأعمال والمسؤولين".

واضاف ، إن "إحدى أوجه الإصلاح التي يترقبها العراقيون هي مرحلة الاستثمار والإعمار، وهناك ترحيب شعبي بهذا التوجه كونه يقضي على البطالة ويحقق نموا محليا لجميع المحافظات العراقية"، لافتا إلى أن "مجلس النواب سيعمل على تشريع القوانين التي تساعد على تسهيل إجراءات الاستثمار في القطاع الخاص".

وأكد الحلبوسي على "أهمية تواصل الجهد الدولي لدعم العراق، ولا سيما في مجال إعادة الإعمار وتعزيز الاقتصاد العراقي، والبدء بتنفيذ مخرجات مؤتمر الكويت للإعمار الذي سيمنح العراق فرصًا عالمية للاستثمار".

وتابع، ان "الذكرى الأولى لتحرير وإعلان النصر العراقي على تنظيم داعش تمر علينا الان، واعتقد أن الفرصة مؤاتية لتقديم النموذج المثالي لدعم هذا النصر من خلال إعمار هذه المحافظات وإعادة الحياة لجميع مناطقها وإعادة النازحين".

 

Facebook Comments

Comments are closed.