نائب يكشف عن عدم التوصل لتوافق على مرشحين بدلاء للوزارات الشاغرة

كشف نائب في البرلمان العراقي، الثلاثاء، ان ترشيح بديلا عن فالح الفياض لوزارة الداخلية امر لم يحسم بعد، فيما اشار الى انه لا يوجد توافق على اسماء المرشحين البديلة، مشيرا الى ان ذلك سيزيد المشهد اكثر "تعقيدا".
ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن النائب قوله ان "الاجتماعات بين القادة السياسيين من أجل التوصل إلى حل لحسم الوزارات الثمانية المتبقية ما تزال متواصلة"، مبينا ان "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ينتظر ما تسفر عنه اجتماعات الكتل بشأن مرشحيها".

واستبعد النائب "إمكانية حسم الوزارات المتبقية خلال جلسة البرلمان اليوم"، مشيرا الى ان "هناك أكثر من عقدة في الحقائب الثمانية المتبقية وإن كانت هيمنت عليها حقيبة الداخلية التي سرقت الأضواء من البقية، لم يتفق العرب السنة على مرشح لحقيبة الدفاع، في حين لا يزال الصراع شائكاً بين الحزبين الكرديين حول حقيبة العدل، والأمر نفسه على صعيد المسيحيين".
وحول ما إذا كان الأمر قد يحسم خلال جلسة بعد غد الخميس بدلاً من اليوم، أم لا، قال النائب "في حال لم تحصل توافقات خلال الساعات الأخيرة، فإن الخميس لن يشهد إكمال الكابينة، ما يعني أن الصراع بات أكثر تعقيداً".

وبشأن ما يرد من أنباء بشأن ترشيح بديل للفياض بعد عودته إلى مناصبه، أكد النائب العراقي أن "الأمر لم يحسم بعد"، لافتا الى انه "لا يوجد توافق كامل على الأسماء البديلة، ما يؤخر الحسم ما لم يتم الاتجاه إلى البرلمان لحسم الأمر بالتصويت السري".
ومن المقرر ان يعقد اليوم الثلاثاء مجلس النواب جلسته الـ19، والتي تضمن جدول اعمالها استكمال التصويت على التشكيلة الوزارية.

Facebook Comments

Comments are closed.