صالح لممثل الامم المتحدة : يجب دعم العراق خلال المرحلة المقبلة

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاربعاء، ان العراق يأمل بدور فعال وكبير للامم المتحدة خلال المرحلة المقبلة، مشددا على معالجة الكثير من القضايا التي خلفتها الظروف الناجمة عن سيطرة عصابات "داعش" الارهابية على بعض المدن العراقية عام 2014.

وقال صالح في بيان صدر عقب، استقباله ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الجديد في العراق جينين هينيس بلاسخارت، اليوم، وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إن "جهودا مكثفة وحراكا سياسيا يبذل على مختلف المستويات للانتهاء من تشكيل الكابينة الوزارية"، مشددا على "دعم رئيس الوزراء لانجاز الاستحقاقات الدستورية خلال الفترة المقبلة".

وهنأ رئيس الجمهورية "بلاسخارت بمناسبة تسنمها المنصب الجديد في العراق"، متمنيا لها النجاح في عملها ، مؤكداً ان "رئاسة الجمهورية ستقدم الدعم والاسناد لتأدية دورها في تعزيز الجوانب الانسانية، وترسيخ السلم الاهلي والمجتمعي وتحقيق الاستقرار من خلال اشاعة ثقافة التسامح والمحبة وارساء مبادىء حقوق الانسان". 

من جهتها أكدت بلاسخارت "استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في المجالات كافة للمساهمة في استقراره الدائم"، مشيدة "بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الجمهورية في تقريب وجهات النظر بين الاطراف السياسية وتعزيز الوحدة الوطنية".

 

Facebook Comments

Comments are closed.