الكعبي يلتقي الحكيم ويؤكد ضرورة اعادة النظر باليات ترشيح وتسمية سفراء العراق

أكد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس البرلمان، لوزير الخارجية، محمد علي الحكيم، اليوم الاربعاء، ضرورة اعادة النظر باليات ترشيح وتسمية سفراء العراق في هذه الدورة التي يجب ان تكون مختلفة تماما عن سابقاتها، لافتا الى الاهتمام بوصول مسميات كفؤة لهذا المنصب كونهم سيكونون ممثلي بلدنا في بلدان العالم .

وقال الكعبي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، خلال استقباله لوزير الخارجية، محمد علي الحكيم بمكتبه اليوم، ان "وزارة الخارجية لها اهمية خاصة كونها حلقة الوصل بين العراق ومحيطه الاقليمي والعالمي".

وشدد على "ضرورة ان يكون هناك مزيد من الاهتمام بتمثيلنا في المنظمات والهيئات الدولية التي كثيرا ما نتعامل معها مثل منظمات حقوق الانسان، وايضا مزيد من التنسيق مع جامعة الدول العربية والمنظمات الاسلامية ، فكلما تحسنت علاقاتنا السياسية مع المحيط العربي والاقليمي والدولي انعكس ايجابا على الاوضاع داخل بلدنا ".

واضاف الكعبي ان "اختيار السفراء يجب ان يكون مبني على اساس اختيار كفاءات مؤهلة لمواكبة الوضع الراهن"، داعيا الجهات المعنية الى "ضرورة تسهيل عمل المنظمات الدولية التي تريد دخول العراق وتقديم المساعدة في العديد من الملفات التي تحتاج الى هذا الدعم، او حتى الجهات الراغبة في الاستثمار داخل العراق ، فكثيرا ما نسمع تعرضهم لمشاكل الفيزا والدخول وغير ذلك".

من جهته اوضح الحكيم ان "وزارته وضعت استراتيجية حديثة لعملها خلال المرحلة المقبلة والتي ترتكز على فتح افاق تعاون مع الكثير من البلدان، واختيار مرشحين اكفاء لعضوية العراق بالمنظمات الدولية المهمة، وان يكون العمل بالتعاون مع السلطة التشريعية".

Facebook Comments

Comments are closed.