نائب : وجود آلاف العمال الأجانب في البلاد "ظلماً كبيراً" للشباب العراقيين

اعتبر عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عدي عواد، الخميس، وجود آلاف العمال الأجانب في البلاد "ظلماً كبيراً" للشباب العراقيين، داعياً الحكومة والوزارات المختصة إلى التعامل "الجاد" مع الملف "خلال فترة أقصاها شهر".

وقال عواد في موتمر صحفي عقده في البرلمان وحضرته وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، إن "المعاناة الأولى في العراق هي البطالة لدى الشباب، لذلك نجد هناك هجرة للكفاءات إضافة إلى أن خطر البطالة قد يؤدي إلى الانجرار للأعمال الإرهابية أو الإجرامية".

وأضاف، أن "هناك أكثر من 2000 عامل أجنبي في الشركات الأجنبية النفطية يتسلمون مبالغ طائلة وأغلب هؤلاء ليس لديهم اقامات، وهناك تحريض من قبل الشركات الأجنبية النفطية بعدم مراجعة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لعدم التسجيل".

ومضى عواد إلى القول إن "من كبائر الظلم أن يتواجد الاف العمال الأجانب وتصرف لهم ملايين الدولارات شهرياً وابناء البلد والذين يضحون بدمائهم وبالغالي لا يجدون العمل او قوت عيالهم".

وتابع، أن "على الحكومة العراقية والوزارات المختصة التعامل مع هذا الملف بشكل جاد وخلال فترة أقصاها شهر لإبعاد جميع العمالة الاجنبية من الشركات الاجنبية وتشغيل الشباب العراقي، وفي حال عدم الاستجابة سوف نسلك كافة الطرق القانونية بحق الوزارات التي لم تستحب لمطالبنا".

Facebook Comments

Comments are closed.