نائب يعلن التوصل الى حلول لمشاكل مستحقات الشهداء

أعلن النائب عن كتلة الحكمة النيابية عضو لجنة الشهداء وحقوق الإنسان النيابية، حسن فدعم، التوصل الى حلول جذرية لمشاكل ومعوقات بشأن مستحقات الشهداء في النظام البائد والحشد الشعبي والقوات الأمنية وضحايا الارهاب والسجناء السياسيين.
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة ان "اجتماعاً عقد في مجلس النواب بحضور اعضاء لجنة الشهداء وحقوق الإنسان ورئيس لجنة الشهداء وعدد من البرلمانيين، ووكيل وزارة المالية ماهر حماد ونائب الامين العام لمجلس الوزراء، ورئيس هيأة التقاعد ومسؤولين عن وزارات الاسكان والبلديات وامانة بغداد ودوائر تنفيذية ذات علاقة".
وبين فدعم، ان "هناك جملة من المشاكل والمعوقات التي حالت دون حصول ذوي الشهداء والسجناء على مستحقاتهم التي اقرتها القوانين لهم، لكن اغلبها اصطدم بروتين الجهات المنفذة لهذه القوانين، مما نجم عنه زيادة في مظلومية هذه الشرائح التي عانت طويلا ولازالت تعاني حتى هذه الساعة".
وتابع "كما تم مناقشة رواتب ومخصصات موظفي مؤسسة الشهداء الذي تسبب بهجرة اغلبهم الى وزارات اخرى، وموضوع التعيينات حسب نظام حركة الملاك، وتوزيع الاراضي السكنية على المستحقين والديون المترتبة بذمة مؤسسة الشهداء لغرض الدراسة والعلاج والحج والاستثمار وتخصيصات المقابر الجماعية ، وتمديد العمل بقانون المفصولين السياسيين لمدة 180 يوما لإعطاء الفرصة للمشمولين لتقديم طلباتهم، وتخصيصات الرواتب المتراكمة".
وشدد فدعم على "ضرورة تنفيذ جميع القوانين المتعلقة بحقوق هاتين الشريحتين، وعدم تأخيرها" منوها الى "استمراره بمتابعة هذا الملف والتنسيق مع الحكومة ممثلة برئيس الوزراء وامين عام مجلس الوزراء بهذا الاتجاه .

Facebook Comments

Comments are closed.