الاتصالات تطيح باكبر عمليات التهريب لسعات الانترنت في كركوك

اعلنت وزارة الاتصالات، الاثنين، الاطاحة باكبر عمليات التهريب لسعات الانترنت في محافظة كركوك، مبينة ان العملية تعادل ضبط خمسة مليون دولار شهرياً حسب التقديرات.
وقالت الوزارة في بيان تلقت، الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه، إن "وزارة الاتصالات تمكنت من الاطاحة باكبر عمليات التهريب لسعات الانترنت في كركوك، بعد ان نجحت بجهود العاملين في الوزارة وباشراف مباشر من وزير الاتصالات شخصيا بمسك المهربين وهم بالجرم المشهود".
واضافت الوزارة، "وقد تم في هذه العملية الناجحة تفكيك مجموعة من ابراج تهريب سعات الانترنت في كركوك، التي كانت تهرب السعات من اقليم كردستان، كما نجحت في ايقاف عمل كيبل ضوئي ممتد بشكل غير قانوني من السليمانية الى كركوك، حيث تقدر سعات الانترنت المهربة التي اطاحت بها وزارة الاتصالات بالتعاون مع هيئة النزاهة وهيئة الاعلام والاتصالات وجهاز الامن الوطني بما يقدر سبعة على اقل تقدير، وهو ما يعادل ضبط خمسة مليون دولار شهرياً حسب التقديرات".
وتابعت الوزارة، "سوف تدرج الشركات ذات الصلة بالموضوع في القائمة السوداء بعد تقديمهم الى القضاء، بإعتبار هذه الشركات تسهم بشكل فعلي ومتواصل في تخريب البنى التحتية لوزارة الاتصالات .

Facebook Comments

Comments are closed.