تعرف على مضمون رسالة عبد المهدي الى الاسد

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد ، اليوم السبت ، رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي تمحورت حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما.

وذكرت وكالة "سانا" السورية في خبر تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، أن "الرئيس بشار الأسد تلقى، صباح اليوم، رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي نقلها مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض".

واضاف ، أن "الرسالة تمحورت حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الأصعدة كافة وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص ولا سيما على الحدود بين البلدين".

وأشارت، إلى أن "اللقاء تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين حيث تم التأكيد على ضرورة تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين السوري والعراقي".

وأضافت، أنه "جرى تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أكد الرئيس الأسد أن الأحداث الإيجابية التي تشهدها المنطقة وخاصة على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في معظم المدن السورية والعراقية تؤكد أن إرادة شعوب المنطقة في الحفاظ على سيادة بلدانها كانت أقوى من المخططات الخارجية".

وشدد الأسد، بحسب "سانا"، على أن "العلاقات الجيدة مع العراق الشقيق والتعاون القائم في مكافحة الإرهاب شكل عامل قوة لكلا البلدين في حربهما على الإرهاب"، مؤكداً "أهمية مواصلة هذا التعاون والتنسيق حتى القضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في بعض المناطق السورية والعراقية".

من جانبه، قال الفياض إن "نجاح الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب والانتصارات التي حققتها سورية وتمكنها من استعادة الأمن ودحر الإرهاب على معظم أراضيها والتي كان آخرها دخول الجيش السوري إلى منبج تشكل بشائر خير على المنطقة بأكملها".

Facebook Comments

Comments are closed.