النزاهة النيابية تكشف عن فساد "كبير" في دائرة ضريبية وتدعو وزير المالية لبيان موقفه

كشفت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، الاثنين، عما وصفته بـ"المهزلة" في إحدى أهم الدوائر الضريبية، داعية رئيس الوزراء ووزير المالية الى "بيان موقفهما".

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، ان "العديد من الشكاوى وصلتنا ضد السيدة المكلفة بإدارة دائرة ضريبية مهمة والتي سبق وأن تكلمنا عن مخالفاتها في بيان سابق، ومعظم الشكاوى وصلتنا مرفقة بالأدلة التي تدينها ومن معها وتؤكد تورطهم بفساد مالي وإداري " ، مستطردة "اتضح بأنها تم تعيينها في منصبها بوساطة وتزكية من المدير العام السابق للتغطية على الفساد الموجود بالهيئة ".

وتابعت نصيف "أقاربها جميعهم تم تعيينهم في أهم قسم وهو قسم الشركات والحاسبة، كما ان مدير قسم الشركات يومياً يذهب بالبريد الخاص بالشركات الكبرى الى بيتها، بالاضافة الى ان جميع الحجوزات والسفرات الخاصة بها تدفع من قبل مدير قسم الشركات".

وزادت نصيف "هذه المجموعة تعتاش على ابتزاز الشركات وتتقاضى الرشا بمبالغ ضخمة "، مؤكدة "المعلومات كافة ستسلم الى هيئة النزاهة التي يفترض ان تباشر بتحقيقاتها في هذه الدائرة وتحيل الفاسدين الى المحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل ".

ودعت رئيس الوزراء ووزير المالية الى " بيان موقفهما إزاء ما يحصل من فساد وخروقات في هذه الدائرة ".

Facebook Comments

Comments are closed.