أبو تريكة: وصول منتخب عربي لنصف نهائي كأس آسيا يعد انجازاً كبيراً

أكد محمد أبوتريكة النجم السابق لمنتخب مصر والنادي الأهلي، والمحلل الحالي بقنوات بى إن سبورتس صعوبة مهمة المنتخبات العربية المشاركة في كأس أسيا 2019 التي تنطلق يوم السبت المقبل في الإمارات.
وقال أبو تريكة في ندوة صحفية عقدت  في مقر بى إن سبورتس بالعاصمة القطرية الدوحة للحديث عن كأس أسيا: "في ظل مشاركة منتخبات قوية مثل اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وإيران فان مهمة العرب ستكون صعبة بكل تأكيد، وحتى مع رفع عدد المنتخبات إلى 24 منتخباً فان الصورة المهمة لن تكون سهلة خاصة في الأدوار الإقصائية".

وأوضح: "أعتقد أن حظوظ ثلاثة منتخبات عرب فقط وهم: قطر والسعودية والامارات، تعد الأكبر في تأهلهم سواء كلهم أو بضعهم إلى الدور ربع النهائي، وإذا حدث ووصل منتخب عربي إلى الدور نصف النهائي فأن هذا سيكون إنجازا كبيراً بكل تأكيد".
وأضاف أبو تريكة، أن "المنتخب القطري تطور في الآونة الأخيرة مع المدرب الإسباني سانشيز، وفى نفس الوقت فأن الإمارات يلعب على ملعبه ووسط جماهيره وهى نقطة في صالحه، وبالنسبة للمنتخب السعودي فإنه لديه حظوظه أيضا، أما بقية المنتخبات العربية فأنا متعاطف مع فلسطين بحكم ظروف المشاركة والاعداد للكأس، وايضا فان المنتخبين اليمنى والسوري أتمنى أن يقدما مشاركة مشرفة".
واختتم أبو تريكة كلامه قائلا: "البطولات المجمعة تختلف اختلافا كليا عن التصفيات علاوة على ارتفاع المستوى من مباراة لأخرى، وهذا يجعل التنافس بين المنتخبات قوياً".

Facebook Comments

Comments are closed.