العمل تحرك شكوى جزائية بقضية فيديو الطفل الذي يتناول مشروبات كحولية

صدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بياناً بشأن مقطع فيديو  انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شخصاً وهو يناول طفلاً مشروبات كحولية لكي يتناولها خلال احتفالات رأس السنة، وفيما اعتبرت ذلك "انتهاكاً صارخاً" تجاه الطفولة، دعت رئاسة الادعاء العام لتحريك شكوى جزائية ضد المسؤول عن الحادثة من ذوي الطفل.
وقال وزير العمل رئيس هيئة رعاية الطفولة باسم عبد الزمان الربيعي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، "تابعنا بقلق ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع يظهر الإساءة إلى طفل من خلال إظهاره بمظهر غير لائق في أحد الأماكن العامة ليلة رأس السنة".

وأضاف الربيعي، "اننا ومن موقع مسؤوليتنا في رئاسة هيئة رعاية الطفولة في العراق نبدي أسفنا لحدوث مثل هذه الانتهاكات الصارخة تجاه الطفولة ونستهجن الحادثة التي تعرض لها الطفل البريء، ولكونها تعد خرقا قانونيا منافيا للاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الطفل التي صادق عليها العراق ندعو رئاسة الادعاء العام لتحريك شكوى جزائية ضد المسؤول عن الحادثة من ذوي الطفل كما نطالب هيئة الاعلام والاتصالات بمنع ترويج مثل هكذا مقاطع".

وأشار الربيعي، إلى أن "الوزارة ماضية في تشريع قانون حماية الطفولة بما يؤمن بيئة آمنة للطفولة وبما يتلاءم مع قيم مجتمعنا".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة