مكتب الجعفري ينفي الطلب باستثناء موظفين مشمولين بالمساءلة والعدالة

نفى المكتب الإعلاميّ لوزير الخارجية السابق  إبراهيم الجعفريّ ،اليوم الخميس ، الأخبار المغلوطة بشأن طلب الجعفريّ استثناء موظفين مشمولين بقانون المساءلة والعدالة.

واكد  المكتب الإعلاميّ في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه " نفيه القاطع لما تناولته بعض وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة تتضمّن وُجُود توصيات لاستثناء عدد من موظفي وزارة الخارجيّة ممّن شُمِلوا بإجراءات قانون المساءلة والعدالة، أو قرارات اللجنة الأمنيّة العليا في مُدَّة استيزاره لوزارة الخارجيّة.

واشار البيان الى إنَّ  الجعفريّ قد دأب على الالتزام بجميع القوانين النافذة، وعدم التهاون في كلِّ ما قد يُشكّل خرقاً في هذه الوزارة السياديّة المُهمَّة، وخاصة في الجوانب الأمنيَّة، أو حتميَّة إخلاص الموظف لبلده، والدفاع عنه في المحافل الدوليّة.

ولفت البيان النظر إلى أنَّ اللجنة العليا التي شكّلها رئيس الوزراء السابق، والمُختصَّة بتدقيق ملفات جميع موظفي وزارة الخارجيَّة قد أوصت بنقل مجموعة من الموظفين خارج وزارة الخارجيّة؛ لأسباب مُحدِّدة لكلِّ واحد منهم، ولم تطلب الوزارة آنذاك استثناء أيٍّ من المشمولين بالإجراءات.مشددا على ضرورة ان تتحرى وسائل الإعلام الدقة في نقل الأخبار.

Facebook Comments

Comments are closed.