الكشف عن تقديم أستاذة جامعية من الموصل كمرشحة جديدة لحقيبة التربية

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الاحد، انه تم تقديم أستاذة جامعية من الموصل كمرشحة جديدة لحقيبة التربية، مبينة ان طرح اسم المرشحة الجديدة سيكون بعد تعذر تأدية شيماء الحيالي اليمين الدستورية.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول قوله ان "البرلمان يستعد لاستئناف جلساته الثلاثاء المقبل على وقع استمرار الخلافات بشأن ما تبقى من وزارات في حكومة عادل عبد المهدي وعددها أربع وهي الدفاع والداخلية والعدل والتربية"، مبينا انه "لا يلوح في الأفق ما يؤكد توصل الكتل السياسية خلال فترة العطلة التشريعية للبرلمان إلى نتائج بشأن الوزارات الشاغرة بسبب عمق الخلافات".

واضاف انه "تم تقديم مرشحة بديلة عن الوزيرة شيماء الحيالي التي تم التصويت عليها ولكنها لم تؤد اليمين الدستورية حتى الآن"، مشيرا الى ان "كتلة المشروع العربي لم تسحب الوزيرة خصوصا بعد أن تم التصويت عليها".
وتابع المصدر ان "الكتلة ما زالت تنتظر رأي البرلمان ففي حال سمح لها بأداء اليمين فهي مرشحتنا بصرف النظر عما تم تعاطيه من معلومات وفيديوهات وفي حال لم تمض فإن الكتلة متمسكة بحصتها"، موضحا انه "تم تقديم مرشحة جديدة لحقيبة التربية وهي أستاذة جامعية من الموصل في حال تعذر تأدية شيماء الحيالي اليمين الدستورية".

Facebook Comments

Comments are closed.