التجارة تشكل لجنة للتدقيق في حنطة سايلو كركوك

اعلنت وزارة التجارة، الاحد، عن تشكيل لجنة تدقيقية في حنطة سايلو كركوك، بما ورد من معلومات بوجود كمية من الحنطة المتضررة نتيجة الامطار.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت (بونا نيوز) نسخة منه إن "وزير التجارة محمد هاشم العاني وجه بتشكيل لجنة تدقيقية وتحقيقية مهمتها التدقيق بما ورد من معلومات بوجود كمية من الحنطة المتضررة في حنطة سايلو كركوك نتيجة الامطار".

واضافت الوزارة ان "تقرير لجنة محلية لدوائر في كركوك جاء فيه بأن عمليات فحص مختبري اجريت في مختبرات شركة تجارة لكميات من الحنطة الموجودة في المخزن ولم يتضح وجود اي ضرر فيها وانها صالحة للاستخدام، كما لم يؤشر اي مخالفة عليها".

واوضحت ان "كمية بسيطة هي المتضررة من مياه الامطار وقد تم تحديدها وايقاف تحهيزها بشكل فوري من دون ان تصل الى المواطنين قي محافظة كركوك وهو اجراء روتيني متبع في مثل هكذا حالات".

واشارت الوزارة الى ان "التطبيل وتهويل القضية يحمل ابعادا واضحة في الاساءة والتسقيط لجهود الوزارة في توريد وتجهيز المفردات الغذائية خاصة وان الجهة الاعلامية هي نفسها من تحاول الاثارة والتشكيك لغايات معروفة تندرج باطار سياسي واضح المعالم لشعبنا الكريم الذي بدأ يدرك خطوات الوزارة في مواجهة الفاسدين ووضع اليات صحيحة للعمل المؤسسي الذي يخدم ابناء شعبنا".

واكدت الوزارة ان "اجهزتها الرقابية هي اول من وضع اليد على كميات الحنطة المتضررة من الامطار والرطوبة في سايلو كركوك، فيما اشارت الى ايقاف تجهيزها لحين ظهور نتائج الفحص المختبري من قبل لجان تدقيق مختبرية ارسلت الى سايلو كركوك بشكل عاجل".

Facebook Comments

Comments are closed.