الكشف عن ابرز مقترح يجري دراسته لتسيير عمل اللجان النيابية

كشف نائب في البرلمان، الاحد، عن ابرز مقترح يجري دراسته لتسيير عمل اللجان النيابية، مبينا ان هناك قلق بشأن تكبيل عمل البرلمان بخلافات تشكيل الحكومة.
ونقلت صحيفة خليجية عن النائب قوله ان "رئاسة البرلمان والنواب قلقون بشأن تكبيل عمل البرلمان بخلافات تشكيل الحكومة"، لافتاً إلى أنّ "هناك صراعاً حزبياً مستمراً بشأن الحقائب الوزارية، قد لا ينتهي بالفترة القريبة المقبلة، وقد تسبب ذلك بتعطيل دور البرلمان التشريعي".

وأكد أنّ "هناك توجّهاً برلمانياً حالياً لتجاوز هذه الأزمة، والبحث عن مخرجات قانونية تسوّغ عمل البرلمان، وعزله عن مشاكل السلطة التنفيذية"، مشيراً إلى أنّ "البرلمان يدرس مقترحات لتسيير عمل لجانه، ومن أهم تلك المقترحات، تعيين رؤساء وقتيين للجان البرلمانية من أعضائها، قد يكون الأكبر سناً، ليدير عمل اللجنة، إلى أن يتم حسم موضوع التشكيلة الحكومية، ومن ثم يتم انتخاب رؤساء بالأصالة".
وتابع انه "في حال تعيين رئيسا لتلك اللجان ستباشر عملها بشكل فعلي، وسيخطو البرلمان خطوات عملية نحو استمرار عمله بمعزل عن الأزمات السياسية"، مؤكداً أنّ "هذا المقترح لاقى ترحيباً من أكثر نواب البرلمان، وسيتم الأخذ به في حال لم تستطع الكتل السياسية حسم إكمال الحكومة خلال جلسة الأسبوع الحالي".
واضاف النائب الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه "في حال كان رئيس اللجنة الأكبر سناً من نفس الوزارة المقابلة للجنة، يتم تعيين الأصغر منه، بحسب الترتيب العمري لأعضاء اللجنة، تلافياً للخلاف السياسي الذي قد يترتب على ذلك".

Facebook Comments

Comments are closed.