وزير التخطيط يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة المشاريع المتوقفة بسبب الظروف الأمنية والاقتصادية

وجه وزير التخطيط نوري الدليمي، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة لمتابعة المشاريع التي توقف تنفيذها نتيجة الظروف الأمنية والاقتصادية التي واجهها العراق.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الدليمي اكد خلال استقباله محافظ نينوى نوفل العاكوب اشار الى ان عمل هذه اللجنة سيتمثل بحصر جميع المشاريع التي تضمنتها الموازنات السابقة بعد عام ٢٠١٤، ومراحل إنجازها، لاسيما ما تجاوز منها مرحلة ٨٠%، والحلول الممكنة لمتابعة تنفيذها بالجهود المحلية والدولية، وبالتعاون مع صندوق أعمار إعادة المناطق المتضررة، والجهات الحكومية ذات الشأن".

وأضاف ان "بيئة الاعمار والبناء هي الاستقرار السياسي والسلام المجتمعي"، مشيراً إلى "تفعيل وزيادة حجم المشاركة المجتمعية في رسم السياسات الاقتصادية والتنموية في إطار تعزيز اللامركزية الإدارية، واعطاء الحكومات المحلية المساحة المناسبة لتحقيق التنمية المستدامة".

ولفت الدليمي الى "أهمية المشاريع المقبلة، وما يمكن أن تقدمه من فرص عمل، فضلاً عن مساهمتها في دعم الاقتصاد وتوفير الخدمات"

من جانبه ثمّن محافظ نينوى "الجهود التي وجه الوزير بتنفيذها خلال اللقاء"، لافتاً إلى "توقف ٥٠٠ مشروع في محافظة نينوى، من ضمنها العديد من المشاريع التي وصلت إلى نسب إنجاز عالية".

واستعرض "الصعوبات التي تواجه المحافظة، ومنها حجم الدمار في الجانب الأيمن، وقلة التخصيصات المالية، وعدم تسديد كامل مستحقات المقاولين والمزارعين".

Facebook Comments

Comments are closed.