الديمقراطي الكردستاني يرد على هيومان رايتس ووتش بشأن تعذيب الاطفال

رد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاربعاء، على تقرير هيومان رايتس ووتش بشأن تعذيب الاطفال، فيما وصف التقرير بـ"المسيس وغير المهني".
وقالت رئيس كتلة الحزب النائبة فيان صبري في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) ، نسخة منه "نرفض بشدة التقرير الذي اصدرته منظمة هيومن رايتس ووجه باتهام قوات الاسايش بتعذيب أطفال معتقلين في الإقليم للحصول على اعترافات بانتمائهم لداعش الارهابي"، مبينة "اننا تعودنا على تقارير مزيفة وغير دقيقة تتبناها هذه المنظمة من أطراف وافراد ومصادر تحاول الاساءة الى الإقليم وقواته الأمنية التي نجحت في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في اكبر وأوسع جبهة ".

ودعت صبري المنظمة إلى "اعداد تقاريرها وفق أدلة دامغة ورصينة واثباتات لا تقبل الشك وليس بناءها على معلومات يدلي بها افراد من ذوي المعتقلين الذين تم القبض عليهم ضمن تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرة الى ان "أقليم كردستان يسوده العدل والقانون واحترام الدستور وحقوق الإنسان ومكان آمن جعله ملاذا لجميع النازحين والمهجرين ويضم اكثر من ثلاثة ملايين نازح ومهجر من اغلب المحافظات وخصوصا الساخنة".
وشددت ان "تعذيب الأطفال ليست من قيم الإقليم وثقافة قواته الأمنية التي تحترم وتقدر حقوق الإنسان وخصوصا عندما قبضت على العديد من مقاتلي داعش الإرهابي دون تعذيب او قتل ".

Facebook Comments

Comments are closed.