ذي قار تكشف عن تحويل سيارات الأجرة للعمل بوقود الغاز بدلا من البنزين

كشفت ادارة معمل غاز الناصرية، الأربعاء، عن تلقيها توجيهات من مجلس الوزراء تقضي بضرورة تحويل سيارات الاجرة للعمل بوقود الغاز بدلا من البنزين.

وقال مدير المعمل تأميم مهدي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه "بونا نيوز" إن “ادارة المعمل ارسلت كتابا الى مديرية مرور ذي قار يقضي بضرورة تطبيق تعليمات مجلس الوزراء المتعلقة بالزام سيارات الأجرة بإضافة منظومات الغاز”.

واشار الى “افتتاح ورشة ثانية لإضافة منظومات الغاز للسيارات في مدينة الناصرية، اضافة الى تهيئة ساحات ومكان لاستقبال العجلات والمواطنين، ونحن بانتظار تطبيق القرار وارسال عجلات الأجرة التي تعمل بالبنزين الى الورش العاملة لإضافة المنظومات اليها”.

واوضح مهدي ان “التوجيه الصادر ألزم سيارات الاجرة التي تعمل بالبنزين باضافة منظومات الغاز، وهذا مشروع وطني كبير لوزارة النفط وشركة تعبئة الغاز التي اخذت على عاتقها تنفيذ هذا القرار لتقليل الاعتماد على البنزين وتقليل الاضرار البيئية وتقليل اعطال السيارات، اضافة الى تحسين الجانب الاقتصادي”.

وذكر ان “سعر لتر البنزين 450 دينارا والمحسن 850 دينارا، اما سعر لتر الغاز فهو 200 دينار فقط، لافتا الى ان المعمل يمتلك إحصائية من مديرية المرور باعداد سيارات الأجرة التي تعمل بالبنزين وعلى ضوء هذه الاعداد تمت تهيئة الورش لاستيعاب كل الاعداد، وهناك إجراءات قانونية سوف تتخذها مديرية المرور بحق العجلة التي لم تلتزم بهذا القرار”.

وتابع مهدي ان “هناك محطتين في مركز قضاء الناصرية لتزويد الغاز للمركبات ويجري العمل على انجاز منافذ اخرى في اقضية ونواحي المحافظة، اضافة الى عمل شركة توزيع المنتجات النفطية على انشاء منافذ لتعبئة الغاز في عدد من المحطات النموذجية التي تشيد حديثا”.

Facebook Comments

Comments are closed.