عبد المهدي يحضر إحتفالية وإستعراض عيد تأسيس الشرطة

تعهد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بمناسبة عيد الشرطة اليوم ببذل اقصى جهد لدعم وزارة الداخلية واجهزتها ومديرياتها وتزويدها بالاجهزة والمعدات والتدريب .

وذكر في كلمته خلال حضوره احتفالية عيد الشرطة العراقية بالذكرى السابعة والتسعين لتأسيسها " لقد استبسل افراد الشرطة وفاجأوا الارهاب وقدموا مثلا رائعا في التضحية دفاعا عن وطنهم ، ان الشرطة المحلية والاتحادية تساهم مع بقية القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في تعزيز حالة الامن والاستقرار بعد مشاركتها الفاعلة في هزيمة داعش .. وستبقى عيونكم الساهرة وسواعدكم القوية بالمرصاد لأية محاولة خائبة من العدو الارهابي .. فأنتم الحماة الساهرون على امن الوطن والمجتمع ".
واضاف " نحن اليوم على اعتاب مرحلة جديدة تتطلب تركيز الجهود على تهيئة الارضية المناسبة لإطلاق مشاريع العمل والبناء وتحفيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل ، وان مشاركتكم في هذا الجهد الوطني تتمثل بتنفيذ القانون والنظام والامن العام للبلاد ".

وتابع عبد المهدي " نحث الخطى على ان تتحمل اجهزة وقوى الامن الداخلي مهمتها الاساسية بدل قوات الجيش التي ابلت احسن البلاء في مهمات حفظ الامن والدفاع والانتصار ".
وأكد ان " مستقبل هذه البلاد امانة في اعناقكم ، وكل ابناء هذا الشعب يثقون بكم وببقية تشكيلات قواتنا المسلحة ، وندرك جسامة المهام التي تؤدونها في خدمة شعبكم ، وانكم قادرون على تنفيذ المهام الجسام بعون الله وكفاءة القادة والضباط والمراتب كل من موقعه".
واستطرد بالقول " لاتفرقوا بين ارهابي ومجرم يستبيح الحرمات فعصابات الجريمة والخطف والتزوير تريد ان تكمل مافشلت به داعش ".
وبين ان " الفساد عدو آخر لايقل شراسة عن الارهاب وهدفه تخريب العراق وتبديد المال العام ومن واجبنا جميعا حكومة وشعبا واجهزة قضائية وامنية التصدي له وملاحقة المجرمين المطلوبين للعدالة وسارقي قوت الشعب ، ومن جهتنا فقد جمعنا كل الجهود والامكانيات والاجهزة الرقابية تحت مظلة المجلس الاعلى لمكافحة الفساد وسنسخر له كل ما نستطيع للنجاح في هذه المنازلة الكبيرة ".
وشدد عبد المهدي " نعاهدكم على بذل اقصى جهد لدعم وزارة الداخلية واجهزتها ومديرياتها وتزويدها بالاجهزة والمعدات والتدريب وتحديث الانظمة والآليات التي تسرّع جهود الخدمات التي تقدمونها في شتى المجالات المتعلقة بالامن والمرور والتحقيقات والادلة الجنائية والجوازات والوثائق والدفاع المدني وكل التشكيلات ".
واشار الى ان " اجهزة الشرطة في العالم قطعت شوطا كبيرا وبلغت مستويات عالية في الاداء ، ونحن نريد لاجهزة الشرطة بلوغ اعلى الدرجات والمستويات في الاداء والكفاءة والسرعة والدقة في التنفيذ ".
وبين " اوصيكم وانتم تنفذون مهامكم بتنفيذ القانون باحترام حقوق المواطن العراقي وكرامته وانسانيته وعدم التمييز بين العراقيين ، فالمتهم بريء مالم تثبت ادانته ، وان نجاحكم في مجال حفظ حقوق الانسان هو اهم واسمى نجاح تحققونه وهو الهدف والغاية ".
وختم عبد المهدي " اجدد لكم التهاني بهذا اليوم واسأل الله العزيز القدير ان يقوي عزائمكم ويشد من ازركم ويمكنكم من اداء واجبكم الوطني ، وتحية لكل شرطي وشرطية ولكل منتسب في وزارة الداخلية ولكل المخلصين والمضحين" .

Facebook Comments

Comments are closed.