السيد خامنئي: بعض قادة أميركا "جهلة"

قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله السيد علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إن بعض القادة الأمريكية "أغبياء وجهلة من الدرجة الأولى".

وجاء خطاب السيد خامنئي في خطاب جماهيري، نقلته وكالة "فرانس برس"، وقال فيه: "بعض المسؤولين الأمريكيين يتظاهرون بأنهم مجانين، بالطبع أنا لا أتفق مع ذلك، لكنهم أغبياء من الدرجة الأولى".

وتابع قائلا "منذ فترة، كان هناك سياسي أمريكي يدعم تجمع للإرهابيين والبلطجية، على أمل أن يحتفل بعيد الميلاد في طهران".
ومضى بقوله "لكن عيد الميلاد كان قبل بضعة أيام، وهذه هي الطريقة التي تسير بها السياسة الأمريكية، فهم دوما يضعون توقعات ويكونوا فخورين بها".

واستطرد السيد خامنئي "في بعض الأحيان، يتحدث عدوك مثل المهرج، فقد كان هناك مسؤولا أمريكيا مؤخرا قد قال إنه على إيران أن تتعلم مراقبة حقوق الإنسان من السعودية! ماذا يمكن أن نسميه هذا، إلا أنه مهرج؟!".

وتطرق السيد خامنئي إلى "العقوبات المفروضة على بلاده بقوله: "كما جعلتنا العقوبات التي فرضت علينا خلال صدام حسين أكثر ازدهارا، وتمكنا من تطوير إمكانياتنا الداخلية، نحن الآن متقدمون على الآخرين في المنطقة، من حيث القدرات الدفاعية، وسنخرج من تلك المرحلة أيضا وسنرسلهم إلى الجحيم، كما أرسلنا صدام حسين إلى الجحيم".

وتابع "العقوبات تضغط على البلاد وعلى الشعب، والأمريكيون يقولون بكل سرور إن هذه العقوبات غير مسبوقة في التاريخ، نعم إنها غير مسبوقة، والهزيمة التي سيواجهها الأمريكيون ستكون غير مسبوقة، إن شاء الله".

واختتم السيد خامنئي قائلا "لا تهديداتهم ولا وعودهم، ولا توقيعاتهم ولا اتفاقيتهم موثوقة، يجب ألا تثقون بها أبدا".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، في 8 مايو/ أيار الماضي، حيث أعيدت إجراءات الحظر والعقوبات التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، الأولى بعد 90 يوما والثانية بعد 180 يوما من إعلان الخروج من الاتفاق.

Facebook Comments

Comments are closed.