الصناعة تفتتح مصنعا عسكريا بطاقة انتاجية تقدر 180 عربة سنويا

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الخميس، عن افتتاح خطوط انتاجية جديدة للعربات القتالية المدرعة والالغام والطائرات المسيرة، ضمن مساعيها الهادفة لتطوير المنتجات الحربية.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة عبد الواحد الشمري في بيان تلقت بونا نيوز" نسخة منه، ان وزارته وتزامنا مع احتفالات عيدي تأسيس الجيش والشرطة، افتتحت مصنع (الربيع) التابع لشركة الصناعات الحربية الذي سينتج ثلاثة انواع من العربات القتالية بالمستوى التدريعي السابع”.

وأضاف الشمري، أن “المصنع الذي افتتح بالتنسيق مع شركة خاصة وبموجب الرخصة العالمية لشركتين صربية واميركية، سيكون بطاقة 180 عربة سنويا”، مبينا أن “خطوط الانتاج الجديدة ستوفر امكانية تدريع العجلات المدنية ضمن مواصفات متميزة، فضلا عن صناعة الألغام المضادة للدروع والطائرات المسيرة الاستطلاعية وإملاء قنابر الهاون بمختلف العيارات”.

واكد الشمري ان “ادخال هذه الخطوط المتخصصة جاء لتطوير المنتجات الحربية بانواعها والتقليل من كلف استيرادها الكبيرة، واسترجاع الصناعة الوطنية العسكرية بشكل تدريجي تمهيدا لاعادة الحياة للمدينة الصناعية بالاسكندرية جنوبي بغداد”.

واوضح، أن “المنجزات تحققت نتيجة للخطط المعدة من قبل الوزارة منذ العام 2015 ، والتي بفضلها نجح العراق خلال العامين الماضيين باستئناف انتاج الصواريخ قصيرة المدى وصناعة القنابل الخاصة بطائرات (السوخوي)”

Facebook Comments

Comments are closed.