تركمان كركوك : لن نسمح للكرد الانفراد بقرارات المحافظة

حذرت الجبهة التركمانية، الاثنين، من تكرار سيناريو خروقات الانتخابات في كركوك، فيما اشارت الى انها لن تسمح للكرد الانفراد بقرارات المحافظة.
وقال مسؤول تنظيمات الجبهة بالمحافظة محمد سمعان، إن "التركمان لن يسمحوا بتكرار سيناريو تجربة انتخابات مجلس النواب الذي شابها التزوير، وان انتخابات مجلس المحافظة ستكون نسخة طبق الاصل للانتخابات البرلمانية ويعود الكرد للانفراد باغلب القرارات والدوائر مثلما قاموا باستفتاء الانفصال ورفع علم كردستان وتصدير النفط دون علم الحكومة الاتحادية بها".

واضاف سمعان انه "من دون أعادة النظر في هيكلية مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للأنتخابات واعادة التوازن فيها وتعيين قضاة لادارة الانتخابات وتبديل المدراء العاميين في المحافظات والمركز الوطني، واشراك خمس مستشارين من مفوضي الدورة الاولى الذين عينتهم الامم المتحدة لنزاهتهم في عام ٢٠٠٥، لايمكن لنا الحصول على نتائج شفافة وواقعية".

وتابع "لأننا خضنا تجربة مريرة مع هذه المفوضية التي زورت الانتخابات لصالح جهة معينة واحدة وتسبب عنها ازمة سياسية كبيرة في البلاد، نرى ضرورة تدخل الحكومة العراقية لاجراء تغيير هذه المفوضية"، مشددا على ضرورة "منعها من الاشراف على انتخابات مجلس المحافظة، حيث اننا حذرنا ونحذر من هذا الموضوع".

Facebook Comments

Comments are closed.