الرئيس الإيراني يعتزم زيارة العراق قريبا

نقلت وكالة أنباء "فارس"،عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيزور العراق في مارس المقبل.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء "مهر" بأن روحاني سيزور العراق في الأسابيع المقبلة، ونقلت عن وزير الخارجية الإيراني، أنه تم الاتفاق خلال المحادثات التي جرت بينه ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي "على أن زيارة الرئيس روحاني ستعقد في الأسابيع القليلة المقبلة بعد توجيه دعوة رسمية من قبل الرئيس ورئيس الوزراء العراقي".

ونُقل عن ظريف أيضا قوله، إن المباحثات بين الطرفين تطرقت "إلى مختلف القضايا وأصدر رئيس الوزراء توجيهات لحل المشاكل الاقتصادية من أجل تسهيل العلاقات الثنائية".

ووصف رئيس الدبلوماسية الإيرانية اللقاءات التي عقدها في بغداد مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بأنها مفيدة وبناءة.

بالمقابل، نقلت وكالة أنباء "فارس" عن ظريف إعلانه "الاتفاق بصورة نهائية على زيارة الرئيس روحاني إلى بغداد خلال شهر مارس القادم تلبية لدعوة من رئيس الوزراء والرئيس العراقي".

وفي شأن آخر، نقلت فارس عن ظريف قوله إن "رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أصدر التعليمات اللازمة لحل بعض القضايا الاقتصادية مع إيران".

Facebook Comments

Comments are closed.