صحة الرصافة تعتزم إصدار "بطاقة صحية" للمرضى بجميع المستشفيات في شباط

 أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، اليوم الثلاثاء، عزمها إطلاق بطاقة الرعاية الصحية الجديدة، للمرضى بجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها ضمن رقعة قطاع مسؤوليتها، مطلع الشهر المقبل.

وقال مدير إعلام الدائرة، قاسم عبد الهادي، في تصريح صحفي تابعته "بونا نيوز" ان دائرته "تعد من اكبر المراكز الصحية في البلاد من حيث عدد المؤسسات الصحية التي تقدم خدمات لعدد نفوس تجاوز الخمسة ملايين ونصف المليون مواطن، وهو ما دعاها إلى الحرص على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين"، عادا "جانب التوعية والتثقيف، مهما جدا كونه الحجر الأساس للإفادة من جميع الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم".

وأشار إلى أن دائرته "وعلى ضوء ذلك ستطلق مطلع الشهر المقبل، مشروع بطاقة الرعاية الصحية الجديدة البديلة لـ(كارت) أو (باص) الانتظار في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية الصحية"، مبينا ان "البطاقة ستشمل برنامجا تثقيفيا بكل حالة صحية وتضم كل منها 10 رسائل صحية عن مواضيع مختلفة منها التشجيع على الفحص المبكر للأمراض والاهتمام بالنظافة سواء المأكل أو الملبس أو الأسنان".

وتابع عبد الهادي: أن "المشروع سيتضمن كذلك، الاهتمام بإجراء فحوصات دورية عن الأورام والأمراض المزمنة والالتزام بجميع برامج اللقاحات للبالغين والأطفال على حد سواء وموضوعات أخرى مختلفة، لاسيما فحوصات المرأة الحامل"، لافتا إلى إن "ذلك الكارت سيضم تلك الرسائل ويمتاز بأسلوبه التصميمي المميز بدلا من باص الانتظار.

في السياق نفسه، أوضح أن الدائرة بصدد الانتهاء من الإجراءات الإدارية والفنية لبدء التنسيق مع وزارة التربية لإضافة هذه الرسائل الصحية إلى الدفاتر المدرسية والكتب التي تعمل على طباعتها والمخصصة لتلاميذ المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية ضمن مساعي الدائرة للعودة إلى الأساليب التعليمية والتربوية الرصينة التي تدمج بين الدراسة والنظام والتي أسهمت في خلق جيل واع".

وأردف مدير إعلام دائرة صحة بغداد الرصافة، ان "التنسيق سيشمل أيضاً إضافة تلك الرسائل إلى المناهج الدراسية كافة ولكل مرحلة بحسب خصوصيتها واحتياجاتها"، مشيرا إلى أن دائرته "بصدد التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتقوم الأخيرة بنشر ملصقات لشريحة الشباب عن مخاطر استخدام المخدرات و(الأركيلة) والهرمونات الصناعية والمنشطات وضمن جميع الملاعب والساحات الرياضية الرسمية".

Facebook Comments

Comments are closed.